أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها ذكرياتك- 5 أشياء لن تتوقعها تؤثر على وظائف قلبك

01:53 م الإثنين 02 يناير 2023
منها ذكرياتك- 5 أشياء لن تتوقعها تؤثر على وظائف قلبك

أمراض القلب

كتبت- ياسمين الصاوي:

من المعروف أن وزن الجسم والنظام الغذائي ونمط الحياة أشياء تؤثر على وظائف وعمل القلب، لكن هناك بعض العوامل الأخرى التي تلعب دورًا في ذلك.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأشياء التي تؤثر على وظائف القلب، حسبما نشر موقع "WebMD".

أشياء تؤثر على القلب

1-العيش في ضوضاء

ترفع ضوضاء المرور ضغط الدم احتمالية الإصابة بقصور القلب، ومع كل زيادة بمقدار 10 ديسيبل، تزداد فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بشكل أكبر، ويعتقد العلماء أن الأمر مرتبط بكيفية استجابة الجسم للتوتر.

2- ذكريات الطفولة السيئة

ترتبط ذكريات الطفولة الأليمة مثل التعرض للعنف والقسوة وسوء المعاملة ورؤية مشاهد الأذى للآخرين بارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض السكري من النوع الثاني عند البلوغ، وكل هذه المشكلات الصحية تزيد فرص الإصابة بأمراض القلب.

من الممكن أن يغير الضغط العصبي المستمر في وقت مبكر من الحياة طريقة عمل الجسم ووظائفه.

3- نزلات البرد والإنفلونزا

كشفت دراسة أجريت عام 2018، أن الأشخاص يتعرضون لنوبة قلبية ويتم احتجازهم بالمستشفى بمعدل 6 مرات أكثر في الأسبوع الذي يلي تشخيصهم بالإنفلونزا.

ولا يعرف الأطباء السبب المؤكد وراء ذلك، لكن ربما لأنه عندما يقاوم الجسم العدوى، يصبح الدم أكثر لزوجة ويتجلط بسهولة أكبر، وقد يرتبط أيضًا بحدوث التهاب.

4- طول ساعات العمل

يعاني الأشخاص الذين يعملون 55 ساعة على الأقل في الأسبوع من أمراض القلب والسكتة الدماغية مقارنة بأولئك الذين يعملون 35-40 ساعة.

وقد يرجع السبب إلى التعرض لمزيد من الإجهاد والجلوس فترة طويلة والسهر طوال ساعات الليل.

5- قلة التواصل مع الآخرين

تساهم قلة الأصدقاء وعدم التواصل مع الآخرين في احتمالات الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بقدر ما يفعله التدخين السلبي.

وتم ربط الشعور بالوحدة بارتفاع ضغط الدم وآثار الإجهاد، لذا يجب توسيع دائرة المعارف والأقارب والأصدقاء والخروج معهم ومحادثتهم هاتفيا للوقاية من أمراض القلب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية