خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح تخلصك من العادة السرية.. (للرجال والنساء)

05:35 م الأحد 28 يناير 2018
نصائح تخلصك من العادة السرية.. (للرجال والنساء)

كتبت- رغدة مرزوق

تعتبر العادة السرية من الممارسات الخاطئة التي يرتكبها بعض الرجال والنساء لأسباب مختلفة لذا يجب الانتباه للعديد من المشكلات التي قد تسببها العادة السرية للأشخاص، بحسب موقع «healthclue».

ويزداد القلق إذا أصبح الأمر شبيها بالإدمان، وهنا يتحتم تجنبها، لذا يُنصح باتباع النصائح التالية للسيطرة على رغبة ممارسة العادة السرية عند الرجال والنساء:

الرغبة في تغيير السلوك

يجب أن يأخذ الشخص خطوة لاتباع سلوك وفكر إيجابي يرغب في وقف ممارسة العادة، والاقتناع بأن الأمر سيتم بالامتناع عنه تدريجيًا حتى يتم كليًا.

إقرأ أيضا: إدمان الجنس.. كيف تدمر الغريزة الأساسية أصحابها؟

تجنب المغريات

وذلك يحدث عن طريق:
- التخلص من أي مغريات أو أدوات تحفز على القيام بالأمر.
- عدم مشاهدة الأفلام الإباحية أو مجلات تزيد من الرغبة.
- تجنب مشاهدة الأفلام الرومانسية في حالة جلوس الشخص بمفرده.
-عدم استغراق كثيرًا من الوقت أثناء الاستحمام.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر ممارسة العادة السرية على القدرة الجنسية للرجال؟
تكوين صداقات

يساعدك الخروج ومعرفة أشخاص جدد على عدم الشعور بالوحدة والملل، لذا يُنصح بتكوين صداقات أكثر عن طريق الانخراط بالناس أكثر أو الاشتراك في مواقع التواصل الاجتماعي والتحدث مع الناس في مختلف الموضوعات.

إشغال الوقت

إشغال المخ بأشياء كثيرة يساعد على نسيان الأمر وفقدان الرغبة فيه، لذلك يُنصح بالبحث عن عادة جديدة تتطلب نشاطًا ذهنيًا، مثل تعلم لغة جديدة، أو العزف على آلة موسيقية، أو تعلم الطهي، أو تعلم مهارات التواصل والخطابة والعمل على تطويرها.

تغيير النظام الغذائي

باتباع نظام غذائي يزيد من طاقة المخ التي يحتاجها الشخص لمقاومة ممارسة العادة السرية، مثل: الموز، والجزر، والأرز، والبطاطس، والذرة، وتجنب تناول الأطعمة التي تعمل كمثيرات للشهوة الجنسية مثل: المحار، وسمك السالمون، والفلفل الحار، والقهوة، والأفوكادو، والشيكولاتة الداكنة.

تجنب أيضًا تجنب الأطعمة الغنية بالدهون لأنها تسبب تغيرات هرمونية وتزيد من الرغبة في ممارسة الجنس، ما يُصعِّب على الفرد وقف ممارسة العادة السرية.

قد يهمك: للرجال.. هل تضر ممارسة العادة السرية بصحة الجسم؟

النوم الكافي

النوم ليلًا لمدة 8 ساعات على الأقل يزيد من راحة الجسم وطاقته المطلوبة لوقف ممارسة العادة السرية، وعدم التعرض للمخاطر التي تشكلها.

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة على إشغال وقت الشخص وجعله أكثر سعادة وطاقة، لذلك يُنصح بممارسة بعض النشاطات الرياضية أو التمارين البسيطة مثل المشي أو الجري ببطء، وفي حالة الجلوس في مكتب أثناء العمل يجب تغيير وضعية الجلوس كل فترة والقيام للمشي قليلًا في الغرفة.

استشارة طبيب

التحدث مع طبيب ومشاركته الصراعات أو المحفزات التي تزيد من فعل هذه العادة السيئة يمكن أن يعطي الشخص رؤية إيجابية تساعد على إرشاده خلال رحلة التخلص من العادة.

الصبر

العادة السرية من أنواع الإدمان لذا لا يمكن وقفها أو السيطرة عليها في يوم وليلة، ويجب على الشخص أن يتحلى بالصبر وينتظر حتى يتم الأمر تدريجيًا، وأن يُخصص لنفسه جائزة تعمل كحافز له للقيام بالأمر.

قد يهمك أيضًا: منها العادة السرية.. 5 أسئلة شائعة عن سرطان البروستاتا

صحتك النفسية والجنسية