منها العادة السرية.. 5 أسئلة شائعة عن سرطان البروستاتا

02:35 م الأحد 22 نوفمبر 2020
منها العادة السرية.. 5 أسئلة شائعة عن سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا

إعلان

كشف موقع الجمعية الخيرية لسرطان البروستاتا بالمملكة المتحدة، عن أبرز الأسئلة الشائعة التي يريد الرجال معرفتها في لندن، وتزيد من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك بالتزامن مع نوفمبر الشهر العالمي لسرطان البروستاتا.

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أبرز الأسئلة والأجوبة عن سرطان البروستاتا، وفقًا لموقع الجمعية "Prostate Cancer UK" ووزارة الصحة البريطانية "NHS".

1-إذا كان والدي مصابًا.. هل أنا أكثر عُرضة للإصابة بسرطان البروستاتا؟

داخل جسم الإنسان مجموعة من الجينات الموروثة، والمسؤولة عن نمو الجسم وشكله، وإذا أصيبت أحد الجينات بخلل أو طفرة تزداد فرص الإصابة بالسرطان ومنها سرطان البروستاتا، ومع هذا تزداد فرص الإصابة مرتين ونصف إذا كان أقارب الدرجة الأولى (الأب أو الأخ) مصابًا، بشرط أن يكون تشخصيهما في عمر أقل من 60 عامًا.

2-هل تزيد العادة السرية من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا؟

لا توجد الكثير من الأبحاث التي أجريت على مرضى سرطان البروستاتا، لذا ليس هناك الكثير من الأدلة العلمية حول الإصابة بسرطان البروستاتا نتيجة الممارسات الجنسية مثل العادة السرية أو الاستمناء.

اقرأ أيضًا: أعراض مرضية خطيرة لسرطان البروستاتا المتقدم.. طبيب يوضح طرق علاجه

3- هل يؤدي شرب الكحول إلى الإصابة بسرطان البروستاتا؟

أثبتت الدراسات أن شرب الكثير من الكحول يؤدي إلى زيادة الوزن، والتي هي عامل خطر في الإصابة بالسرطان، ومن الممكن أن تزيد من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا خاصًة في مراحل متأخرة.

وإن كنت تتناول المشروبات الكحولية بشراهة يجب عليك التوقف عنها بالتدريج ثم التوقف النهائي، وفقًا لتوصيات وزارة الصحة البريطانية، خاصًة وإن كنت تعاني من مشكلات صحية في الجهاز البولي مثل التهابات المسالك البولية؛ لأن الكحول يزيد كم فرص الإصابة بتهيج المثانة.

4- ما الذي يمكنني فعله لمنع الإصابة بسرطان البروستاتا؟

لا أحد من الأطباء يستطيع أن يجزم حول ما يمكن فعله لمنع الإصابة بالسرطان وتحديدًا سرطان البروستاتا، لكن هناك نصائح ساعدت الكثيرين على البقاء بصحة جيدة والوقاية من الأمراض المزمنة مثل السرطان، وهي باتباع نمط حياة صحي: المحافظة على نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.

5-هل تحمي المكملات الغذائية من الإصابة بسرطان البروستاتا؟

وجدت بعض الأبحاث أن تناول مكملات فيتامين Eالغذائية تسهم في الوقاية من سرطان البروستاتا خاصًة في مراحل متقدمة، لكن وجدت دراسات أخرى أن فيتامين هـ ليس له تأثير على السرطان.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية