أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناول الفياجرا دون داعي يسبب مضاعفات خطيرة.. بينها بتر العضو

03:22 م الجمعة 30 مارس 2018
تناول الفياجرا دون داعي يسبب مضاعفات خطيرة.. بينها بتر العضو

كتب– مصطفى عريشة

يلجأ كثيرون لتناول الفياجرا اعتقادًا منهم أنها تمنح أداءً جنسيًا أفضل، دون الالتفات لتأثيراتها الخطيرة عليهم، وما تسببه من أزمات عند تناولها دون الحاجة إليها.

قال الدكتور نبيل أمين، أستاذ المسالك وأمراض الذكورة بكلية طب جامعة المنصورة، إن تناول أي شخص للفياجرا دون الحاجة إليها، له خطر كبير ويسبب قوة انتصاب للعضو الذكري ويكون انتصابًا دائمًا ومؤلمًا، وقد يصل الأمر لتليف العضو وبتره.

أضاف «أمين» لـ«الكونسلتو» أن حدوث إثارة لأي إنسان يكون نتيجة مادة تُفرز في نهاية الأعصاب توسع شرايين العضو فيتدفق الدم، ويسبب الانتصاب، وفي نفس الوقت هناك إنزيم يُفرز يسمى «داي فوسفوستريز إنازيم» يقوم بتكسير تلك المادة ليحدث توازنًا حتى لا يزيد الانتصاب ويسبب مشكلات.

أشار إلى أن مستوى الإثارة عند الشباب جيد ما يترتب عليه عملية انتصاب جيدة، لكن الفياجرا تمنع تكوين الإنزيم الذي يعمل على تكسير المادة المسببة للانتصاب، فإذا تناول شخص الفياجرا وقوة الانتصاب لديه طبيعية فإنه يتعرض لانتصاب دائم يسبب الآلام ويغلق كل الأوردة ويتجمع الدم بكمية كبيرة داخل العضو فيحدث نقصًا في الأكسجين بسبب تراكم الدم ويسبب تليفًا في العضو الذكري من الداخل ما يضطرنا لبتره.

وأكد «أمين» أن الفياجرا تم تصنيعها من أجل توسيع شرايين القلب، واكتشفوا أن المرضى اللذين تناولوا الفياجرا يحدث لهم انتصاب جيد في وقت كان لا يحدث لهم انتصاب طبيعي، ومن هنا جاءت فكرة الفياجرا.

وأوضح أن هناك نوع آخر من الفياجرا يعمل بعد ساعة عقب تناولها على معدة خالية، وتستمر فاعليتها 6 ساعات، وظهر نوع آخر اسمه العلمي «فاردينافيل» وأعراضه الجانبية أقل.

وأضاف «أمين»، أن هناك نوع من الفياجرا يسمى «تادالافيل» ويعمل لمدة 36 ساعة، ولا يُنصح به لكبار السن لخطورته عليهم بسبب قوته، ويُعطى للشباب فقط في حالات ضعف الانتصاب، ويوجد نوع الجيل الرابع ويسمى «أفانافيل» ولا يشترط تناوله على معدة خالية ويعمل بعد نصف ساعة فقط ويستمر تأثيره لساعات.

وشدد «أمين» على ضرورة عدم تناول أي شخص يحدث له انتصاب طبيعي أي من هذه الأنواع التي تسبب الانتصاب القوي، ويجب مراجعة الطبيب لتحديد النوع والعلاج في حالة وجود مشكلة في الانتصاب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية