أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خرافة أم حقيقة.. هل هناك أطعمة خاصة لتحسين القدرة الجنسية؟

08:29 م الأحد 09 سبتمبر 2018
خرافة أم حقيقة.. هل هناك أطعمة خاصة لتحسين القدرة الجنسية؟

2018_5_6_11_7_47_152

يعتقد كثيرون أن هناك مأكولات تعزز القدرة الجنسية، كالحمام، والجمبري، والكوارع، والجرجير.. وغيرها، فما صحة ذلك؟

الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، أكد عدم وجود أطعمة بعينها تؤثر بشكل مباشر على القدرة الجنسية، موضحًا أن الوظيفة الجنسية مرتبطة بالحالة النفسية، وهذه الأطعمة وإن حدث لها فعالية فالسبب سكون في الإيحاء فقط.

أما عن دور الطعام فأشار "أنيس" خلال ندوة نظمها موقع "الكونسلتو" حول الصحة الجنسية وأبرز المشكلات التي تواجه الشباب، إلى وجود أطعمة تعمل على تحسين كفاءة الأوعية الدموية، وبالتالي يحتفظ الشخص بالقدرة الجنسية إلى حد كبير، مضيفًا أن في الغالب نظام البحر المتوسط الذي يحتوي على فواكه وخضروات وحبوب كثيرة وزيوت صحية مع التقليل في اللحوم والدهون المشبعة، يؤدي إلى احتفاظ الدورة الدموية بكفاءتها لحد بعيد، وبالتالي تتحسن القدرة الجنسية بشكل أكبر من الأشخاص التي تعتمد على تناول الوجبات السريعة والأكلات المحمرة والمقلية.

أضافت الدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، خلال مشاركتها في الندوة، أن الأمر نفسه يحدث للمرأة، فتناول الأطعمة المحتوية على دهون يضر أيضًا بالأوعية الدموية لديها ويؤثر على قدرتها الجنسية والقدرة على الاستمتاع بها والوصول للنشوة.

كان "الكونسلتو" قد استضاف الدكتور طارق أنيس، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، والدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، في ندوة خاصة عن الصحة الجنسية للكشف عن أبرز المشكلات الجنسية التي تواجه الشباب، خاصة المتزوجين حديثًا، وأصحاب الأمراض المزمنة وأيضًا كبار السن.

وناقش "أنيس" أغلب مشاكل الصحة الجنسية المتعلقة بالرجال والأكثر شيوعًا، كما قدم مجموعة من النصائح للحفاظ على القدرة الجنسية لهم، فيما تحدثت "رضا" عن أبرز المشاكل النفسية الجنسية التي تحدث بين الزوجين وتشكو منها بعض الزوجات، وقدمت روشتة نفسية للاستمتاع بالعلاقة الزوجية.

لمشاهدة فيديوهات الندوة اضغطهنا.. وهنا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية