للسيدات.. 4 حالات تستدعي زيارتِك لطبيب النساء

06:35 م الأحد 15 ديسمبر 2019
 للسيدات.. 4 حالات تستدعي زيارتِك لطبيب النساء

استشارة الطبيب المختص

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

تفتقد بعض السيدات لثقافة الذهاب إلى الطبيب المختص عند ملاحظة بعض التغيرات الجسمانية التي قد تنذرهن بخطر الإصابة بالمشكلات الصحية، ويفضلن الاكتفاء بتناول العقاقير المسكنة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، متى يجب التوجه للطبيب المختص، للحصول على الإرشادات اللازمة؟ وفقًا لموقع Everydayhealth.

أهم الأوقات التي تستدعي زيارة الطبيب

يجب على السيدات التوجه إلى الطبيب المختص -لأول مرة- في عمر 21 عامًا، مع الحرص على إجراء بعض الفحوصات الطبيبة اللازمة قبل الزواج، للكشف عن المشكلات الصحية التي قد تعوق عملية الإنجاب.

كما يجب على المرأة المتزوجة زيارة الطبيب المختص مرة واحدة سنويًا أو كل 3 أعوام، خاصةً إذا كانت لا ترغب في إنجاب الأطفال، ولكن يجب تقليص الفترة عند الشعور بغيرها في الرحم، مثل عدم انتظام الدورة الشهرية، وآلام المهبل، وانبعاث رائحة كريهة من المهبل، للخضوع إلى بعض الفحوصات الطبية، التي من شأنها أن تقف على أسباب هذه المشكلات، ومن ثم وصف العلاج المناسب لها.

ولكن من الجيد الاستمرار في مراقبة صحة الأعضاء التناسلية حتى بعد فترة انقطاع الطمث، للكشف عن المشكلات الصحية التي قد تواجهها بشكلٍ مبكر.

اقرأ أيضًا: أبرزها الخوف.. 5 أشياء تؤدي إلى فشل العلاقة الحميمة(صور)

ولكن هناك بعض الحالات التي تستدعي زيارة الطبيب، أكثر من مرة على مدار العام، وأبرزها:

1- عدم انتظام الدورة الشهرية

كثيرًا ما تعاني السيدات -خاصةً المتزوجات- من عدم انتظام الدورة الشهرية، ويعتقدن أن السبب وراء ذلك هو حدوث الحمل، ولكن قد تشير هذه الاضطرابات إلى الإصابة ببعض الأمراض، لذلك يجب التوجه إلى الطبيب المختص، للوقوف على أسباب هذه مشكلة.

2- فترة انقطاع الطمث

من المعروف أن فترة انقطاع الطمث تبدأ عند السيدات بعد بلوغهن عمر الـ50 عامًا، ولكن هناك بعض الفتيات اللاتي يصبن بهذه الظاهرة الطبيعية قبل الموعد المحدد لها، الأمر الذي يستدعي زيارة الطبيب على الفور، لإجراء بعض الفحوصات الطبيبة، لتحديد السبب وراء هذه المشكلة.

3- نزيف غير منتظم

في حالة ظهور نزيف غير مرتبط بموعد الدورة الشهرية، مثل نزيف أثناء أو بعد ممارسة العلاقة الحميمة، فهنا يجب استشارة طبيب النساء في أقرب وقت، حيث يشير النزيف أثناء الجماع إلى تعرض عنق الرحم للإصابة، كما يمكن أن يكون النزيف المهبلي من الأعراض المصاحبة للأورام الحميدة في الرحم.

4- آلام المهبل

هناك الكثير من السيدات التي تعاني من حكة وحرقان المهبل، على الرغم من أن الأمر مزعج إلا أنه أيضًا يشير إلى وجود مشكلة صحية، مثل التهابات المسالك البولية، والالتهابات البكتيرية، والتهابات الخميرة، وبعض الأمراض المنقولة جنسيًا، ويمكن تشخيص جميع تلك الحالات من خلال التوجه للطبيب المختص.

قد يهمك: 8 مواقف محرجة يتعرض لها المتزوجون أثناء الجماع.. كيف نتعامل معاها؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية