أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح لعلاقة حميمة جيدة في "الفلانتين"

04:48 م الخميس 14 فبراير 2019
نصائح لعلاقة حميمة جيدة في "الفلانتين"

العلاقة الحميمة

كتب - مصطفى عريشة:

ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين في "الفلانتين" تحتاج مناخا نفسيًا مناسبا للحصول على علاقة جيدة. في هذا التقرير نقدم لك نصائح تساعدك في إقامة علاقة ناجحة مشبعة بالرومانسية.

قالت الدكتورة منى رضا، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن الأجواء الرومانسية الموجودة في عيد الحب تعمل على تقليل التوتر والضغط العصبي خاصة بالنسبة للمرأة، وتهيئها نفسيًا للعلاقة الحميمة، لذا يجب اقتناص تلك الفرصة.

الأضواء الخافتة

وأضافت رضا، أن الضوء الخافت يعد مصدرًا للهدوء ورمزًا للرومانسية، لكن الضوء الساطع يؤدي الى التوتر، حيث تشعر بعض السيدات بالخجل من ممارسة العلاقة في ضوء قوي.

الكلمات الرومانسية

أكدت أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أن الاهتمام بالحديث عن الحب والتقدير للطرف الآخر في هذا اليوم يؤدي إلى إتمام علاقة حميمة ناجحة، فمن المهم أن يمدح الرجل زوجته ويهتم بها قبل البدء في إقامة العلاقة ويجب عليهما تبادل المشاعر فيما بينهما.

قد يهمك: بسبب الحب.. 4 هرمونات يفرزها المخ تشعرك بالسعادة

تخصيص وقت للمرح

ونصحت رضا بضرورة البعد عن الضغوط الحياتية في العمل أو الحياة الشخصية للحصول على صحة جنسية أفضل، ويجب تخصيص وقت للمرح، لأن الناحية النفسية والمزاجية عنصر أساسي من عناصر الحفاظ على القدرة الجنسية.

الاهتمام برائحة الغرفة

كما نصحت رضا، بالاهتمام برائحة غرفة النوم، لأنها تعمل على تحسين الرغبة الجنسية خاصة مع وجود راحة نفسية للطرفين، لذلك يمكن استخدام الروائح المفضلة كمعطر للجو.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية