أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الجمبري يعزز القدرة الجنسية؟.. إليك فوائده وأضراره

10:31 ص الخميس 28 فبراير 2019
هل الجمبري يعزز القدرة الجنسية؟.. إليك فوائده وأضراره

الجمبري

كتبت– أميرة عبد الرازق

الجمبري من أكثر المأكولات البحرية استهلاكًا، يتناوله كثيرون لمذاقه الرائع بالإضافة إلى فوائده الصحية المتعددة.. والمنتشر أنه يعزز الصحة الجنسية بسبب احتواءه على نسبة مرتفعة من الفسفور.. فهل هذه المعلومة صحيحة؟

الجمبري والصحة الجنسية

كشفت دراسة سابقة أن الأشخاص الذين يتناولون المأكولات البحرية عمومًا أكثر من مرتين في الأسبوع، كانت لديهم صحة جنسية أفضل وعدد أكثر من ممارسة العلاقة الحميمة، كما أن السيدات منهن يحملن بصورة أسرع، وفقًا لموقع "India Times".

كما أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتناول 3 حصص من المأكولات البحرية أسبوعيًا ليس لأنها آمنة فحسب ولكن لأنها تعزز الصحة بصورة عامة، ووجدت الدراسة التي نُشرت في جرنال " Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism" أن تناول المأكولات البحرية يعزز الخصوبة كذلك، ووفقًا لموقع "Live Strong" فإن المأكولات البحرية غنية بعنصر الزنك والذي يعزز هرمون التستوستيرون عند الرجال، ما يعمل على تعزيز قدرتهم الجنسية.

اقرأ أيضًا: للرجال فقط.. 10 أطعمة تزيد القدرة الجنسية

الجمبري والصحة العامة

الجمبري قليل جدًا في سعراته الحرارية والدهون المشبعة التي تسبب العديد من الأمراض المزمنة، فثلاثة أونصات من الجمبري المطهو تحتوي على 100 سعر حراري و 1.4 جرامًا من الدهون فقط، مع العلم أن الأونصة الواحدة تساوي 28 جرامًا، بحسب ما يذكر موقع "Medical Daily".

الحصة نفسها تحتوي على حوالي 20 جرامًا من البروتين والذي يشكل غالبية محتواها من السعرات الحرارية، كما يحتوي الجمبري على العديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل السيلينيوم والحديد والزنك والفسفور والماغنيسيوم.

هذه العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الجمبري ترتبط بالعديد من الفوائد الصحية، مثل تعزيز مستوى الطاقة وتقليل الالتهاب وتعزيز وظائف جهاز المناعة وتحسين صحة الغدة الدرقية وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

هل للجمبري أضرار؟

كل هذه الفوائد لا تمنع أن يكون للجمبري العديد من السلبيات خصوصًا حساسية المحار التي تعتبر واحدة من أكثر أنواع الحساسية شيوعًا، كذلك قد يتعرض الفرد إلى الملوثات عندما يتناول المحار القادم من المزارع التي تستخدم المضادات الحيوية وغيرها من المواد الكيميائية بكثرة.

وبالنسبة لصحة القلب توصي الجمعية الأمريكية للقلب بتناول حصتين من المحار أسبوعيا لتعزيز صحة القلب، كما لا يجب القلق من مستويات الزئبق في الجمبري فهو يعتبر من المأكولات البحرية التي تنخفض فيها نسبة الزئبق.

ورغم ذلك توصي الجمعية الأمريكية للقلب بعدم تناول أكثر من 300 ميليجرام من الكوليسترول يوميًا، فالجمبري يعتبر من الأطعمة المرتفعة في نسبة الكوليسترول فثلاث أونصات منه تحتوي على 180 ميليجرام من الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: للأزواج.. أطعمة «تضعف موقفك» خلال العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية