خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

قبل شرائك لـ"الواقي الذكري".. اعرف ما يناسبك

02:07 م السبت 09 فبراير 2019
قبل شرائك لـ"الواقي الذكري".. اعرف ما يناسبك

الواقي الذكري

كتب – مصطفى عريشة:

تختلف أنواع الواقي الذكري واستخداماته لدى الرجال، واختيار النوع المناسب يتوقف على الهدف المراد تحقيقه منه، فهناك أنوع متعددة يمكن الاختيار من بينها.

في البداية، شدد الدكتور إسلام فتحي سليمان، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم، على ضرورة اختيار الأنواع الحاصة على موافقة من وزارة الصحة، لأن هناك أنواع يتم استيرادها غير مرخصة من "الصحة" وتسبب حساسية وتهيج للجلد.

وقال فتحي، إن الواقي الذكري يستخدم كوسيلة لمنع الحمل، كما يستخدم كوسيلة لمنع انتقال الأمراض الجنسية، وأحيانًا يستخدم في علاج سرعة القذف، لافتًا إلى أن اختيار نوع الواقي يتوقف على الهدف المطلوب منه.

الواقي الذكري السميك

يكون المادة المصنوع منها سميكة ويفضل استخدامه لمن يستهدف منع الحمل، لأن فرص قطعه أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أو تسرب السائل المنوي منه إلى مهبل الزوجة قليلة.

كما يُنصح باستخدام "الواقي الذكري السميك" لمن يعانون من الحساسية المفرطة في جلد القضيب، فيؤدي ذلك لسرعة القذف ما يتطلب وجود طبقة سميكة تقلل من الإحساس فتؤخر القذف.

قد يهمك: 8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

الواقي الذكري الرفيع

يستخدم الواقي الرقيق أو "الألترا ثين" للحالات التي تعاني من ضعف الانتصاب، لأن ارتداء الواقي الذكري يقلل إحساس القضيب، والإحساس ضروري للمحافظة على الانتصاب ما يزيد من مشكلة ضعف الانتصاب، لذلك ينصح من يعانون "ضعف الانتصاب" بالواقي الرفيع حتى لا يقلل الإحساس عن القضيب.

الواقي الذكري المخدر

يحتوي هذا النوع من الواقي الذكري على طبقة داخله تعمل كمخدر موضعي، ويفضل للمرضى الذين يعانون من سرعة القذف ما يؤدي إلى نوع من أنواع التخدير للقضيب ويقلل من سرعة القذف.

اقرأ أيضا: تليف العضو الذكري.. إليك الأسباب والأعراض والعلاج

الواقي ذو الرائحة واللون

هي أنواع دعائية تستخدم من قبل الشركات المنتجة ويستخدم كنوع من أنواع الترفيه في العلاقة الحميمة، لكن يجب التأكد من أنه خاضع لموافقة وزارة الصحة حتى لا يسبب مشكلات صحية والتهابات وحساسية لدى الزوج والزوجة.

صحتك النفسية والجنسية