أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احرص عليها.. نصائح بسيطة للحصول على علاقة حميمة ناجحة

07:39 م الجمعة 26 أبريل 2019
احرص عليها.. نصائح بسيطة للحصول على علاقة حميمة ناجحة

علاقة حميمة ناجحة

تُحقق العلاقة الحميمة منافع عدة للشريكين تأتي في مقدمتها التخلص من التوتر واستقرار المشاعر بين الزوجين، ومن أجل إتمام علاقة حميمة ناجحة يقدم "الكونسلتو" بعض النصائح الضرورية لذلك:

التخلص من الأدوية

إذا كان أحد الشركاء يعاني من نقص في الدافع الجنسي، فبعض العقاقير قد تكون السبب في ذلك، مثل مضادات الاكتئاب وحبوب منع الحمل ومضادات الهيستامين، يمكن أن تقلل من الرغبة الجنسية، ويمكن للطبيب إعطاء حلول بديلة لتلك الأدوية، ليحصل الطرفان على علاقة صحية وناجحة، وفقًا لـ"health 24".

الطعام الصحي

النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في الحياة الجنسية الصحية، فالخيارات الغذائية السيئة يمكن أن تدمر الدافع الجنسي وتستنزف مستويات الطاقة، وتؤدي إلى ضعف الانتصاب.

كما أن زيادة الوزن بسبب عادات الأكل السيئة يمكن أن تكون لها تأثير سلبي على الصحة الجسدية والنفسية وبالتالي على العلاقة الحميمة ومدى نجاحها.

ومن المهم تناول المزيد من الأطعمة التي يمكن أن تفيد الغريزة الجنسية، مثل الفواكه الطازجة والخضروات والبروتين، خاصة السلمون واللحوم الحمراء.

التخلص من التوتر

قد يؤثر التوتر والضغط النفسي على نجاح العلاقة الحميمة، وعلى الشريكين التخلص منه عن طريق النقاش وإيجاد الحلول التي والابتعاد عن المسببات، ويفضل عدم ممارسة العلاقة الحميمة وأحد الأطراف غير مؤهل لها، لأنه سوف يؤثر على استجابة الطرفين، والعزوف عن العلاقة في وقت لاحق.

تجنب مشروبات الطاقة

قد تتسبب مشروبات الطاقة في الشعور بالطاقة فعلًا، ولكن في فترة وجيزة كما أنها تؤثر على الرغبة الجنسية، لأنها تعطي الجسم المزيد من السكريات التي تمد الجسم بالطاقة، ولكن عندما يتلاشى مفعولها من الجسم، تكون نتائجها عكسية، وتشعر الشخص بالكسل وعدم القدرة على القيام بالمجهود.

كما أن مشروبات الطاقة تضر المهبل لدى السيدات، وتؤدي لجفافه، مما يعيق إتمام العلاقة الحميمة، ويجعل المرأة تشعر بآلام أثناء العلاقة، وذلك يؤثر على الطرفين معًا.

قد يهمك: للزوجين.. تعرفا على أفضل توقيت للعلاقة الحميمة من أجل الحمل

التمرينات الرياضية

ممارسة الرياضة تؤثر على الصحة العامة للجسم، ولها فوائد خاصة بشأن العلاقة الحميمة، حيث أن التمرينات الرياضية تحسن من مستوى تدفق الدم، ما يحسن درجة الانتصاب لدى الرجال، وأثبتت الأبحاث أن السيدات اللاتي يمارسن الرياضة لديهن حياة جنسية أفضل من غيرهن.

الابتعاد عن الروتين

اتباع نفس الروتين أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، يصيب طرفيها بالملل والفطور، ويقلل الحماس، مما يسبب فشل العلاقة، والابتعاد عنها مع الوقت، لذلك يجب الحرص على الابتكار وتجربة أشياء مختلفة في كل مرة لتجنب الوقوع في الروتين.

اختبار الهرمونات

يمكن أن ينجم نقص الدافع الجنسي من اختلال التوازن الهرموني، والذي ينتج بسبب الإجهاد وبعض العوامل الأخرى، والذي يؤثر على الرغبة الجنسية، خاصة لدى السيدات، يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات هرمون الاستروجين إلى نقص الرغبة الجنسية، كما وجفاف المهبل ويسبب آلام أثناء ممارسة العلاقة، لذلك من الضروري إجراء الفحوصات الطبية ومعالجة أي خلل للهرمونات للحصول على علاقة صحية وناجحة.

اقرأ أيضًا: 8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية