لعلاقة ناجحة.. 4 نصائح للتغلب على ضعف الانتصاب عند الرجال

11:27 م الخميس 13 يونيو 2019
لعلاقة ناجحة.. 4 نصائح للتغلب على ضعف الانتصاب عند الرجال

ضعف الانتصاب

إعلان

الكونسلتو

يعتبر ضعف الانتصاب من المشكلات الشائعة التي يعاني منها بعض الرجال حول العالم، والتي تؤثر على مدى قدرتهم على ممارسة العلاقة الحميمة بنجاح، ما يهدد العلاقة الزوجية بالانفصال.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، نصائح للتغلب على ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة، وفقًا لموقع Everydayhealth.

عادةً ما يصاب الرجال بضعف الانتصاب مع التقدم في العمر، ولكن إذا تعرضت لتلك المشكلة بمعدل مرة كل 5 مرات فهذا أمر طبيعي، ولكن في حالة زيادتها عن مرتين، يجب التوجه إلى الطبيب المختص، للوقوف على الأسباب، وتحديد العلاج المناسب.

ويؤكد الدكتور ديفيد شنارك، أخصائي علاج المشكلات الجنسية، أن القدرة الجنسية عند الرجال تبدأ في الانخفاض عند بلوغ سن الـ40 عامًا وليس عند الـ70 عامًا كما يظن البعض، مضيفًا أن الأوضاع الجنسية المتبعة عند ممارسة العلاقة الحميمة قد تكون أحد العوامل التي تؤثر على مدى وصول الدم إلى القضيب.

اقرأ أيضًا: تعاني من ضعف الانتصاب؟.. جرب هذه الفاكهة

ويتفق معه العديد من الخبراء، مشيرين إلى أن الوضع الجنسي الذي تكون فيه المرأة أعلى الرجل، هو الأفضل في علاج ضعف الانتصاب، على الرغم من عدم تأكد بعض الدراسات العلمية من مدى فعاليته في المساعدة على تدفق الدم إلى العضو الذكري.

وينصح المتخصصون في علاج مشكلات الضعف الجنسي، بضبط الموقف العاطفي أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، للتخلص من هذه المشكلة، والاستفادة منها في الانطلاق لنواحي جديدة في العلاقة الزوجية، مثل الألفة والمودة، مناشدين باتباع النصائح التالية لممارسة جنسية ممتعة:

- زيادة الإثارة الجنسية عن طريق المداعبة والقبلات، لمساعدة الطرفين على الوصول إلى النشوة.

- اختيار الوقت المناسب سوف يساعدك للحصول على علاقة ناجحة، فلا تقدم على ممارسة العلاقة الحميمة وأنت مجهد أو قلق.

- الاستحمام بالماء الدافئ قبل الشروع في ممارسة العلاقة الحميمة سوف يساعدك على الاسترخاء، ويقلل من حدة التوتر والقلق، فضلًا على تنشيط الدورة الدموية وتدفقها إلى العضو الذكري.

- الإقلاع عن التدخين والتقليل من المنبهات يساعد بصورة كبيرة على ممارسة العلاقة الحميمة بنجاح.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية