أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 نصائح تساعد السيدات على ممارسة العلاقة الحميمة عند التقدم في العمر

07:56 م الثلاثاء 16 يوليه 2019
6 نصائح تساعد السيدات على ممارسة العلاقة الحميمة عند التقدم في العمر

ممارسة السيدات للعلاقة الحميمة عند التقدم في العمر

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعاني السيدات مع التقدم في العمر، من فقدان الرغبة على ممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة انخفاض هرمون "الإستروجين" بأجسادهن مع بلوغ سن اليأس.

يقدم "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح تساعد السيدات على ممارسة العلاقة الحميمة عند التقدم في العمر، وفقًا لموقع "Verywell health".

1- التحدث مع شريكِك

من الضروري أن تتواصل المرأة مع شريكها، وتخبره عما تحتاجه عند ممارسة العلاقة الحميمة، كالحرص على المداعبة بالقبلات والعبارات الرومانسية قبل الجماع.

2- المزلقات الجنسية

مع تقدم المرأة في العمر، تقل نسبة الملينات الطبيعية الموجودة في منطقة المهبل، ما يجعل المزلقات الجنسية والزيوت الطبيعية الاختيار الأمثل، للتسهيل من عملية الإيلاج، دون وقوع أي أضرار.

4- تغيير الأوضاع

تعاني بعض السيدات مع التقدم في العمر من التهاب المفاصل، لذلك يجب الحرص على اختيار الأوضاع التي تجنبها الشعور بألم عند ممارسة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح ذهبية للحفاظ على العلاقة الحميمة أثناء علاج العقم

5- الاعتناء بالنفس

مع التقدم في العمر، تعتلي علامات الشيخوخة ملامح المرأة، ما يجعل الزوج يفقد الرغبة على ممارسة العلاقة الحميمة، لذلك يجب على السيدات الاهتمام بجمالها، باستخدام مستحضرات التجميل.

6- الاهتمام بالصحة

يجب على المرأة عند التقدم في العمر الاهتمام بصحتها، بممارسة التمارين الرياضية، اتباع أنظمة غذائية صحية، وإجراء بعض الفحوصات الطبية بشكل دوري، للكشف المبكر عن بعض الأمراض، قد تؤثر على ممارسة العلاقة الحميمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية