أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال.. اتبع هذه النصائح لعلاقة حميمة ناجحة بعد الـ60

09:05 م الإثنين 08 يوليه 2019
للرجال.. اتبع هذه النصائح لعلاقة حميمة ناجحة بعد الـ60

نصائح لعلاقة حميمة ناجحة بعد الـ60

كتبت - آلاء نبيل:

يعاني الرجال من انخفاض القدرة الجنسية مع التقدم في العمر، ويؤثر هذا على قدرتهم على ممارسة العلاقة الحميمة، كما يؤدي إلى مشكلات أخرى لهم.

وتنخفض قدرة الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة عند التقدم في العمر، نتيجة تراجع مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون"، ما يؤثر على إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية.

ويقول الدكتور نبيل أمين، استشاري أول أمراض الذكورة، إن تراجع القدرة الجنسية عند الرجال مع تقدمهم في العمر، خاصةً عند بلوغ الـ60 عامًا، أمرٌ طبيعي، نتيجة انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بالجسم، ما يؤدي إلى ضعف الانتصاب، وقلة إنتاج الحيوانات المنوية.

ويؤكد "أمين" أن الرجال المصابين بالأمراض المزمنة، مثل السكري، والضغط، وأمراض القلب والأوعية، يعانون بشكلٍ ملحوظ من انخفاض القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة مقارنة بغيرهم، مشيرًا إلى إمكانية تناول المنشطات، مثل الفياجرا، لاستعادة القدرة الجنسية، ولكن تحت إشراف الطبيب المختص، لتجنب الإصابة بالمضاعفات.

اقرأ أيضًا: أغلب من تخطوا 65 عاما يريدون مزيدا من الجنس

ويضيف استشارى أمراض الذكورة أن هناك عقار جديد متوفر بالأسواق يساعد على تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال، يسمى "آفانافيل"، وهو من أدوية الجيل الرابع للفياجرا، مؤكدًا أن ليس له آثار جانبية على الصحة.

وفي حال تراجع القدرة الجنسية مع تناول المنشطات، يوصي "أمين" بضرورة التوجه إلى الطبيب المختص، لعمل أشعة دوبلر، لقياس أعصاب القضيب، موضحًا أن هناك بعض الحالات التي تتطلب عملية لتركيب دعامات داخل النسيج الكهفي بالعضو الذكري.

وينصح استشاري أمراض الذكورة، بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، لقدرتها على تنشيط الدورة الدموية، ما يحسن من عملية تدفق الدم إلى العضو الذكري، فيقلل من فرص الإصابة بضعف الانتصاب، مشددًا على أهمية اتباع الأنظمة الغذائية الصحية، للحفاظ على صحة الجسم، وزيادة القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بكفاءة مع التقدم في العمر.

قد يهمك أيضًا: دراسة تكشف تأثير العمر على الرغبة في العلاقة الحميمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية