أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها آخر الأسبوع.. 5 أوقات ابتعد فيها عن ممارسة العلاقة الحميمة

10:17 م الإثنين 08 يوليه 2019
منها آخر الأسبوع.. 5 أوقات ابتعد فيها عن ممارسة العلاقة الحميمة

5 أوقات ابتعد فيها عن ممارسة العلاقة الحميمة

كتبت- آلاء نبيل:

تمر العلاقة الحميمة بعدة تغيرات خلال سنوات الزواج، فتكون جيدة في بعض الأوقات بينما تواجه مشكلات في أوقات أخرى.

ويجهل أغلب المتزوجين أن نجاح العلاقة الحميمة قد يتوقف على اختيار أنسب الأوقات لممارستها، ويؤدي اختيار أوقات غير مناسبة إلى ضعف الانتصاب عند الرجال، وبالتالي تتأثر العلاقة الحميمة سلبًا، وذلك وفقًا لموقع Everydayhealth.

كما يؤثر الإجهاد والتوتر على قوة الانتصاب عند الرجال، وهو ما يسمى بضعف الانتصاب الظرفي، الذي ينتج عن التعب والإرهاق غالبًا.

ووفقًا لدراسة سابقة للمعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة فإن حوالي 25: 40% من الرجال يعانون من ضعف الانتصاب مع التقدم في العمر.

وينصح الخبراء باختيار أنسب الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة، للتغلب على مشكلات الانتصاب، ويشدد أطباء الذكورة بتجنب ممارسة الجنس خلال الأوقات التالية:

1- بعد السهر الطويل

ينبغي على الرجال الابتعاد عن السهر لفترات طويلة، خاصةً خارج المنزل لأن هذا يؤثر على مستويات هرمون الذكورة، وبالتالي يؤدي إلى ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية.

ويوصى الأطباء بالامتناع عن تناول المشروبات الكحولية، وتجنب بذل مجهود بدني شاق قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

2- قبل المواعيد الهامة

يصاب العديد من الأشخاص بالتوتر، أثناء انتظارهم لمقابلة عمل أو تخوفهم من حدث متوقع في المستقبل القريب، وينصح الخبراء بالابتعاد عن ممارسة العلاقة الحميمة خلال تلك الفترات أو عند الشعور بالتوتر الشديد لأن هذا يؤثر على كفاءة الرجل خلال ممارسة العلاقة.

اقرأ أيضًا: لعلاقة ناجحة.. 4 نصائح للتغلب على ضعف الانتصاب عند الرجال

3- عند الشعور بالرغبة الملحة في الإنجاب

أحيانًا يواجه الرجال ضغطًا كبيرًا ورغبة في الإنجاب بأي وسيلة ممكن، وخلال تلك المرحلة تتحول العلاقة الحميمة إلى "تأدية واجب" أكثر من كونها علاقة عاطفية بين الزوجين، ويصاب الزوج خلال تلك المرحلة بحالة ضغط شديد تؤثر على قدرته الجنسية، وتؤدي إلى فشل العلاقة الحميمة في أغلب الأوقات.

4- أثناء إصابة الزوجة باكتئاب ما بعد الولادة

تصاب السيدات باكتئاب ما بعد الولادة، وخاصة بعد وضع الطفل الأول وتتميز تلك الحالة بوجود إجهاد جسدي وعقلي كبير عند الزوجة، واضطرابات أخرى وينصح الأطباء بعدم ممارسة العلاقة الحميمة خلال تلك الفترة، لأن الزوجة تكون في حالة سيئة في تلك الفترة.

5- بعد نهاية أسبوع شاق

يفضل عدد كبير من الرجال ممارسة العلاقة الحميمة في نهاية الأسبوع، لكن بعضهم قد لايكون في كامل عافيته الجسدية والنفسية خاصةً بعد أسبوع عمل شاق، وينصح الخبراء بتهيئة النفس وضبط الأعصاب، قبل الممارسة الجنسية لضمان نجاح العلاقة الحميمة.

قد يهمك أيضًا: فياجرا طبيعية.. 10 أطعمة تعالج ضعف الانتصاب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية