أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 نصائح للاستمتاع بالعلاقة الحميمة في عطلة عيد الأضحى

09:07 م الإثنين 12 أغسطس 2019
4 نصائح للاستمتاع بالعلاقة الحميمة في عطلة عيد الأضحى

4 نصائح للاستمتاع بالعلاقة الحميمة في عطلة عيد الأ

الكونسلتو

يحاول الأزواج دومًا الوصول إلى أكبر قدر من المتعة في ممارسة العلاقة الحميمة، لكن في بعض الأحيان يفشلون بسبب عوامل مختلفة مثل القلق والإجهاد وغيرهما.

ويقول خبراء الصحة الجنسية إنه من الممكن الاستمتاع بعلاقة حميمة جيدة في أيام العطلات والأعياد، وخاصةً عطلة عيد الأضحى، وذلك عبر اتباع عدة نصائح بسيطة.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 4 نصائح للاستمتاع بعلاقة حميمة سليمة خلال عطلة عيد الأضحى، وذلك وفقًا لموقع Everydayhealth.

1- الحديث مفيد للعلاقة الحميمة

من ضمن النصائح الذهبية المفيدة في تحسين العلاقة الحميمة، هي تحدث الزوجين لبعضهم لأن كلاهما لن يتمكن من قراءة أفكار الآخر.

وينصح خبراء الصحة الجنسية الزوجين بالتحدث لبعضهما حول الرغبات وما يفضلانه في العلاقة الحميمة، بالإضافة إلى المناطق التي تثيرهم أكثر من غيرها لممارسة العلاقة الحميمة، وأفضل الأوضاع والأوقات التي يفضلون ممارسة العلاقة خلالها.

2- زيوت التشحيم المهبلية

تساهم المداعبة قبل العلاقة الحميمة في إفراز مواد مرطبة للمهبل، وتساهم تلك المواد في تقليل الشعور بالألم والاحتكاك خلال ممارسة العلاقة، لكن في بعض الأحيان لا يتم إفراز تلك المواد بالقدر الكافي وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة خلال فترة الحمل أو الرضاعة، أو نتيجة لتناول أدوية الحساسية والأدوية المضادة للاكتئاب، أوبسبب العلاج الكيماوي أو العمليات الجراحية مثل إزالة المبايض.

وينصح خبراء الصحة الجنسية باستعمال زيوت التشحيم المهبلية المناسبة لكل حالة، والابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على الجليسرين والمواد الكميائية التي قد تسبب التهاب وحساسية في منطقة المهبل.

3- علاج الحكة

يصاب الرجال والنساء على حد سواء بالحكة في المناطق التناسلية، وقد تكون تلك الحكة ناتجة عن العدوى الفطرية أو البكتيرية، أو الفيروسية، أو نتيجة لاستعمال واقي ذكري غير مناسب في بعض الأحيان، أو بسبب جفاف المهبل لدى السيدات.

وينصح خبراء الصحة الجنسية بعلاج العدوى أيا كان مصدرها أو مسببها، واستعمال أنواع مناسبة من الواقيات الذكرية في حال الرغبة في استخدامها، بالإضافة لاستعمال الأدوية والكريمات المرطبة للمهبل في حالة الحاجة لذلك.

4- تجربة أمور مختلفة

المغامرة والتجديد في العلاقة الحميمة مطلوب دائمًا وتساهم تلك الأمور في التمتع بعلاقة حميمة صحية، وينصح الخبراء بتجربة الأمور المختلفة ومحاولة استكشاف أكثر الأمور التي تثير الزوجين خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وعلاج مشكلات الانتصاب عند الرجال، ومشكلات الوصول للنشوة الجنسية عند السيدات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية