أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. 5 نصائح عليكِ اتباعها بعد ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى

01:01 م الأحد 22 سبتمبر 2019
للسيدات.. 5 نصائح عليكِ اتباعها بعد ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى

للسيدات… أبرز نصائح بعد العلاقة الأولى يجب اتباعها

كتبت- آلاء نبيل:

تعاني الفتيات من التوتر والقلق المرتبطين بممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، خاصةً وأن أغلبهن لا يعرفن ما يفعلن عقب انتهاء العلاقة الحميمة.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز النصائح التي يجب على السيدات اتباعها عقب ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى.

قال الدكتور ساجد المظالي، استشاري النساء والتوليد، إن هناك بعض الفتيات يجهلن النصائح الهامة التي ينبغي عليهن اتباعها بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة وخاصة المرة الأولى، موضحًا أن أبرز هذه النصائح هي:

1- التبول بعد العلاقة الحميمة

التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة يساعد في خروج أي بكتيريا موجودة بالمهبل، كما يمنع دخول البكتيريا إلى الأعضاء التناسلية الخاصة بالسيدات ويقي من انتقال العدوى الجنسية.

2- تنظيف المهبل بعد العلاقة الحميمة

بعد فض غشاء البكارة، يجب تطهير المهبل باستخدام الغسولات الخاصة بالمناطق التناسلية، للقضاء على البكتيريا والجراثيم الضارة وتجنب الإصابة بالتهابات المهبل، كما تساعد الغسولات في القضاء على الرائحة الكريهة للمهبل.

3- الاستحمام بعد العلاقة الحميمة

الاستحمام بالماء الدافيء، بعد ممارسة العلاقة الحميمة يساعد الجسم على الاسترخاء، حيث أن العلاقة الحميمة تتطلب بذل مجهود بدني قاسي وخاصة في المرة الأولى، كما أن الشعور بالتوتر والقلق قبلها يؤثر على الجسم لذلك فإن الاستحمام يساعد على استرخاء العضلات بشكل عام، وعضلات الحوض بشكل خاص.

اقرأ أيضًا: في ليلة الدخلة.. 4 أخطاء تفسد العلاقة الحميمة

4- استخدام الفوط اليومية

تساعد الفوط في الحفاظ على نظافة المهبل، كما أنها تقلل من الإفرازات التي تسبب رائحة كريهة، وتساعد على تجنب الإصابة بالبكتيريا وتطورها إلى التهابات المهبل.

5- تغيير الملابس باستمرار

يجب الحرص على ارتداء الملابس القطنية والحرص على تغييرها باستمرار للحفاظ على نظافة المهبل وتجنب ظهور البكتيريا التي قد تساهم في الإصابة بالتهابات المهبل.

وأوضح المظالي، أن في حالة وجود أي أعراض غير طبيعية في العلاقة الحميمة لابد من التوجه للطبيب المختص لعلاجها وعدم تطور المضاعفات، حتى يتمكن الطبيب من إجراء الفحوصات اللازمة ويصف العلاجات المناسبة، وفقًا للحالة العامة للمريضة وتشخيصها.

قد يهمك أيضًا: هل عدم إتمام العلاقة الجنسية في اليوم الأول للزفاف يشير لمشكلة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية