أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل عدم إتمام العلاقة الجنسية في اليوم الأول للزفاف يشير لمشكلة؟

06:38 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018
هل عدم إتمام العلاقة الجنسية في اليوم الأول للزفاف يشير لمشكلة؟

كتبت- آلاء نبيل

لا يقوم بعض الأزواج بإتمام العلاقة الجنسية في الليلة الأولى للزواج، وهو أمر شائع لأسباب متعددة من بينها الإرهاق والتوتر الناتج عن الضغوط الأسرية، أو لعدم رغبة الزوجين في ممارسة العلاقة في اليوم الأول للزفاف.

قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الجنسية والأسرية، إن عدم إتمام العلاقة الجنسية في اليوم الأول للزفاف لا يعني وجود مشكلة جنسية لدى أي من الزوجين، فالضغط من قِبل أسر الطرفين يسبب لهما التوتر وهو من أسباب إعاقة العلاقة الجنسية.

وأشارت قطب، إلى أن استبيان تم إجراؤه على أكثر من 2100 زوج وزوجة، وتم نشر نتائجه بـ"ديلي ميل" البريطانية، وجد أن 52% من الرجال لم يمارسوا العلاقة الحميمة مع زوجاتهم في ليلة الزفاف الأولى، كما كشفت النتائج أن 17% من الرجال انتظروا حتى ثلاثة أيام قبل ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة مع زوجاتهم.

وتابعت استشاري العلاقات الجنسية والأسرية، أن نتائج الاستبيان أشارت إلى أن 37% من الحالات تعود إلى تناول الزوجين الكحوليات ما يؤدي إلى السُكر الشديد، وذلك يؤكد على ضرورة الابتعاد تماما عن تناول الكحوليات خلال ليلة الدخلة، إلى جانب شعور الزوجه بالإرهاق الشديد والاستغراق في النوم والذي يعد عاملًا قويًا يمثل 13% من إجمالي الحالات، فيما لفت 9% من الأزواج على وقوع مشادات بينهما ما أدى لعدم بدء علاقة حميمة في أول ليلة.

وأضاف الاستبيان أن 9% من الأزواج الذين لم يمارسوا الجنس في الليلة الأولى لأنهم كانوا متجهين إلى المكان الذي سوف يقضون به شهر العسل، فيما ظل 7% من الأزواج الذين خضعوا للاستبيان مستيقظين طوال الليل يحتفلون مع الضيوف، وأرجع الاستبيان 4% من حالات عدم ممارسة الجنس فى ليلة الزفاف إلى شعور الزوج بالتعب والإرهاق، كما لم يشعر 4% من الأزواج بالرغبة فى ممارسة العلاقة الحميمية خلال هذه الليلة، وفقًا لما ذكرته استشاري العلاقات الجنسية والأسرية.

ونقلت قطب، عن الدكتور جورج تشارلز، أن ممارسة العلاقة الحميمية في الليلة الأولى للزفاف لم تعد بذات الأهمية التى كانت عليها سابقا، فغالبا ما تسيطر الضغوط والقلق على الزوجين، ويكون تنظيم حفل الزواج بنجاح والأحداث الكثيرة التى يشهدها هي الأولوية الأولى بالنسبة لهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية