أغربها غازات المهبل.. 7 مواقف محرجة تفسد العلاقة الحميمة

08:51 م الأحد 26 يناير 2020
أغربها غازات المهبل.. 7 مواقف محرجة تفسد العلاقة الحميمة

مواقف محرجة تفسد العلاقة الحميمة

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

يتعرض بعض المتزوجين للعديد من المواقف محرجة عند ممارسة العلاقة الحميمة، ولا يستطيعون التعامل معها، الأمر الذي يؤثر سلبًا على الحياة الزوجية، وقد يصل الأمر إلى حد الانفصال.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز المواقف المحرجة التي يتعرض لها المتزوجون، وكيفية التعامل معها، وفقًا لموقعي "Webmd" و"Leaf".

1- ضعف الانتصاب

يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب المفاجئ عند ممارسة العلاقة الحميمة، الأمر الذي يشعرهم بالإحراج أمام زوجاتهم، وفي هذا الموقف، يتعين على الزوجة ألا تعرب عن استيائها تجاه هذه المشكلة، كما يجب أن يحافظ الزوج على استرخائه وهدوء أعصابه، وفي حالة تكرار هذا الموقف، لا بد من التوجه إلى الطبيب المختص، للوقوف على أسباب هذه المشكلة، وتحديد علاج مناسب لها.

2- جفاف المهبل

الإفرازات المهبلية، من العمليات الحيوية التي تقوم بها الأعضاء التناسلية الأنثوية عند ممارسة العلاقة الحميمة، لتسهيل عملية الإيلاج، ولكن هناك سيدات تعاني من جفاف المهبل أثناء الجماع، مما يشعرهن بالخوف والإحراج، مع العلم أن هذه المشكلة يمكن علاجها باستخدام المزلقات الجنسية أو الزيوت الطبيعية.

3- وضع الهاتف بجانبك

يجب إبعاد الهاتف المحمول عن السرير أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لاحتمالية إجراء مكالمة عن طريق الخطأ إذا تمت ملامسته عند الجماع، مما يشعر الطرفان بالإحراج، كما يتسبب ذلك في الخروج من حالة الاستمتاع.

4- التعرض للنزيف

يعتبر النزيف من المشكلات التي تشهدها السيدات في ليلة الزفاف، لأن إيلاج العضو الذكري بالأعضاء التناسلية لأول مرة، يتسبب في فض غشاء البكارة، ما يؤدي إلى نزول بعض قطرات الدماء، وهو أمر طبيعي، لا يستدعي الشعور بالإحراج.

والعنف في ممارسة العلاقة الحميمة، قد يجعل السيدات تعاني باستمرار من النزيف المهبلي، خاصةً إذا كانت الزوجة تعاني من جفاف المهبل، مما يصعب من عملية الإيلاج.

اقرأ أيضًا: للمتزوجين.. 8 نصائح لزيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة (بالصور)

5- النوم المفاجئ

تنغمس بعض السيدات في النوم وقت المداعبة، نتيجة الشعور بالتعب والإجهاد من الأعمال المنزلية وتربية الأبناء، الأمر الذي يشعر أزواجهن بالضيق، وذلك يجب على الزوج أن يختار الأوقات المناسبة للجماع، وأن يراعي المجهود البدني الذي تبذله زوجته على مدار اليوم.

6- التعرض للإصابات المفاجئة

يتعرض بعض المتزوجين لإصابات مفاجئة أثناء الجماع، نتيجة العنف في ممارسة العلاقة الحميمة، مثل الشد العضلي، وطقطقة الركبة المفاجئة، وتشجنات الساقين، الأمر الذي يفسد صفو حالة الاستمتاع الذي يتمتع بها الزوج والزوجة.

7- غازات المهبل

عادة ما تتعرض السيدات لتلك الحالة عند ممارسة العلاقة الحميمة بشكل جيد، نتيجة للضغط الزائد الذي يجعل من السهل على الهواء الترسب إلى المهبل، الأمر الذي يشعرهن بالإحراج، بسبب خروج غازات ذات رائحة كريهة من الأعضاء الأنثوية.

قد يهمك: أهمها التحدث مع الزوج.. 6 أشياء تحتاجها المرأة للاستمتاع بالعلاقة الحميمة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية