منها الأعباء النفسية.. 5 عوامل تؤثر على خصوبة الرجال

03:08 م الإثنين 10 فبراير 2020
منها الأعباء النفسية.. 5 عوامل تؤثر على خصوبة الرجال

عوامل تؤثر على خصوبة الرجل

إعلان

وكالات

تؤثر بعض العوامل على خصوبة الرجل التي تنعكس بشكل كبير على العلاقة الحميمية، وحددت الجمعية الألمانية للمسالك البولية تلك العوامل في التالي:

1- زيادة الوزن

ترفع زيادة الوزن خطر الإصابة بداء السكري، الذي يؤدي بدوره إلى تراجع هرمون الذكورة "التستوستيرون" المهم للانتصاب، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

2-ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم يمنع القلب من إمداد أعضاء الجسم بالدم على نحو كاف، بما في ذلك الأعضاء التناسلية أيضا، ما يؤدي إلى مشاكل الانتصاب.

3- التدخين

يتسبب التدخين في ضيق الأوعية الدموية ويلحق الضرر بها، ومن ثم يتباطأ سريان الدم، ما يؤدي إلى مشاكل الانتصاب. وبالمثل يؤثر تلف الأعضاء الناجم عن الإفراط في شرب الخمر بالسلب على القدرة الجنسية.

قد يهمك: أسباب ضعف الخصوبة عند الرجال

4- قلة الحركة

وتتسبب قلة الحركة في سوء سريان الدم بالجسم، ومن ثم تراجع إنتاج هرمون "التستوستيرون".

5- الأعباء النفسية

وبالمثل تتسبب الأعباء النفسية في ارتفاع مستوى هرمون الأدرينالين، الذي يؤثر بالسلب على سريان الدم بالجسم، وبالتالي على القدرة الجنسية.

وبشكل عام عادة ما يتراجع هرمون الذكورة "التستوستيرون" مع التقدم في العمر بدءا من عمر 40 عاما حتى لدى الرجال الأصحاء.

ولمواجهة تراجع هرمون "التستوستيرون" تنصح الجمعية الألمانية بالإقلاع عن التدخين والخمر واتباع أسلوب حياة صحي يقوم على التغذية الصحية الغنية بالخضروات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة والإقلال من السكر والملح والدقيق الأبيض والدهون والوجبات السريعة، إلى جانب المواظبة على ممارسة الرياضة ومحاربة التوتر النفسي بواسطة تقنيات الاسترخاء كاليوجا والتأمل.

اقرأ أيضًا: طبيب ذكورة يقدم روشتة للحفاظ على خصوبة الرجال

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية