على رأسها البرود الجنسي..أضرار يسببها الختان للفتاة (فيديو)

06:10 م السبت 08 فبراير 2020
على رأسها البرود الجنسي..أضرار يسببها الختان للفتاة (فيديو)

الختان والعلاقة الزوجية

إعلان

الكونسلتو

يربط الكثيرون في العالم العربي بين ختان الإناث وأخلاق الفتيات، وهذه الأفكار الموروثة والشائعة تؤثر على الصحة الجنسية للفتاة بعد الزواج وعلى علاقتها الحميمة مع الزوج.

ونفت الدكتورة غادة الخولي، استشاري الطب النفسي، العلاقة بين القرار الأخلاقي والختان، قائلة إن "الختان يؤثر على الحياة الجنسية للفتاة بالسلب".

تابعت: "يعتقد الوالدان أن إجراء عملية الختان للفتاة، يحميها من ارتكاب جرائم الشرف قبل الزواج وبعده، لتجعلها أكثر احترامًا".

وتحدث عملية الختان من خلال استئصال "البظر" أو الزائدة الجلدية الموجودة في الأعضاء التناسلية الأنثوية، وذلك في عمر الحادية عشر فيمّا فوق.

وأوضحت الخولي أن تلك الزائدة لها دور مهم في الحياة الجنسية للنساء، فهي مكان مليئ بالأعصاب الحساسة التي تجعل الفتاة ناجحة في علاقتها الزوجية.

وشددت أن الزوجات اللاتي تعرضن للختان يعانين في العلاقة الزوجية، من بالبرود الجنسي، فضلًا عن عدم الوصول للنشوة الجنسية، حيث يصبح البظر غير مستخدم في العلاقة للوصول للنشوة الجنسية، وهو ما أدى إلى فشل العديد من العلاقات الزوجية.

وذكرت أن فكرة ختان الإناث والطقوس والمباركات العائلية التي تحدث عقب العملية، تصيب جسم الفتاة بصدمة ويستقبل المخ إشارات بأن هذا العضو غير ضروري في إقامة علاقة جنسية مع الزوج.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية