العلاقة الحميمة تساعد على فقدان الوزن.. حقيقة أم خرافة؟

10:08 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020
العلاقة الحميمة تساعد على فقدان الوزن.. حقيقة أم خرافة؟

العلاقة الحميمة وعلاقتها بفقدان الوزن

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

يعاني بعض الأشخاص من زيادة الوزن بعد الزواج، مع العلم أن المواظبة على ممارسة العلاقة الحميمة من شأنها أن تساهم في الحصول على قوام مثالي وممشوق، بسبب المجهود البدني الذي يبذله الزوجان عند الجماع.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الجماع في خسارة الوزن، وفقًا لموقعي "Medical news today" و"Health line".

هل تساعد العلاقة الحميمة على فقدان الوزن؟

أجرى باحثون عام 2013، دراسة شارك فيها مجموعة من الأزواج، تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 عامًا، لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

وقام باحثو الدراسة بإلزام الأزواج بارتداء جهاز تعقب النشاط، لحساب مقدار السعرات المستهلكة أثناء الجماع، وطالبوهم بممارسة العلاقة الحميمة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر.

وبعد انقضاء المدة، وجد الباحثون أن الرجال حرقوا ما يقارب من 101 سعرة حرارية أثناء الجماع، بينما حرقت النساء 69 سعرة فقط.

ومنذ ذلك الحين، بدأ التعامل مع العلاقة الحميمة على أنها تمرين رياضي متوسط الشدة، لأن الجهد المبذول أثناء الجماع كانت شدته أكبر من المشي وأقل من الجري.

العادة السرية وعلاقتها بفقدان الوزن

ترتفع ضربات القلب بشكل تدريجي عند ممارسة العادة السرية، وعند بلوغ النشوة الجنسية والوصول لمرحلة الاستمناء، وجد الأطباء أن الجسم يحرق من 200 إلى 300 سعرة حرارية، بحسب موقع "Womenday".

اقرأ أيضًا: تساعد على التخسيس وتطيل العمر.. 10 فوائد مذهلة للعلاقة الحميمة

نصائح لتعزيز حرق السعرات أثناء الجماع

1- القبلات

تبادل القبلات أثناء العلاقة الحميمة، يساعد على حرق 68 سعرة حرارية في الساعة الواحدة.

2- المساج

بخلاف المتعة التي يضفيها التدليك على العلاقة الحميمة، ولكنه يساعد أيضًا على حرق ما يقارب من 68 سعرة حرارية، لأن المساج يرفع من معدل ضربات القلب.

3- المداعبة بالأيدي

استخدام اليدين في المداعبة أثناء الجماع، يساهم في حرق 100 سعرة حرارية، بحسب أليسا دويك ، دكتوراه في الطب وأخصائي أمراض النساء.

4- الرقص

لا خلاف على أن الرقص يساعد على تهيئة الزوجين واستثارتهما جنسيًا لممارسة العلاقة الحميمة، ولكنه يساهم أيضًا في حرق 219 سعرة حرارية.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية