هل يعالج العقم؟.. تعرف على حقيقة الفوائد الجنسية لعسل النحل

07:22 م الخميس 17 سبتمبر 2020
هل يعالج العقم؟.. تعرف على حقيقة الفوائد الجنسية لعسل النحل

عسل النحل

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر عسل النحل من الأغذية التي لها باع طويل في علاج الأمراض، نظرًا لاحتوائه على عناصر غذائية تعادل فعالية بعض الأدوية، ولكن هل يمكن الاعتماد عليه لتعزيز الخصوبة عند الأزواج الذين يواجهون صعوبة في الإنجاب؟

أكدت إحدى الدراسات أن تناول عسل النحل على معدة فارغة، له تأثيرات إيجابية على الصحة الجنسية عند الرجال، حيث وجد الباحثون أن عسل النحل ساهم بشكل كبير في زيادة عدد الحيوانات المنوية عند تجربته على ذكور الفئران، بحسب موقع "livestrong".

وفي دراسة أخرى تم نشرها عام 2010، أظهرت حبوب لقاح النحل -المكون الخام للعسل- فعالية كبيرة في تحسين جودة السائل المنوي وتعزيز الخصوبة.

والأبحاث المنشورة في المجلة الدولية لأمراض النساء والولادة، جاءت مدعمة لنتائج الدراستين، حيث أشارت إلى أن التطبيق المهبلي لعسل النحل، لعب دورًا فعالًا في تحسين الخصوبة عند النساء اللاتي يواجهن مشاكل في الحمل، لاحتوائه على معادن وأحماض أمينية توفر التغذية السليمة للأعضاء التناسلية الأنثوية، إذ يساعد على تحفيز نشاط المبييضين.

وأطلق موقع "Healthline" على عسل النحل لقب "معزز الخصوبة"، استنادًا لنتائج دراسة نشرها عام 2019، أثبتت أن تناول العسل لمدة أسبوعين، يزيد من فرص حدوث الحمل بين الرجال الذين يعانون من بطء حركة الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضًا: منها عسل البرسيم.. إليك أنواع العسل وفوائده الصحية

وبالنظر للعناصر الغذائية التي يتمتع بها عسل النحل ومدى فعاليتها في تحسين الخصوبة، نجد أن:

فيتامين سي وفيتامين هـ: يساعدان على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها.

حموضة الفوليك: يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الخصوبة عند النساء، كما يساعد على حماية الأجنة أثناء الحمل من التشوهات.

البوتاسيوم: يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما الجهاز التناسلي الذكري، فتصبح الخصيتان أكثر قدرة على إفراز المزيد من الحيوانات المنوية، وتقل فرص الإصابة بضعف الانتصاب.

وعلى النقيض، قال بعض الأطباء إن عسل النحل وحده لن يكون قادرًا على تعزيز الخصوبة عند الرجال والنساء، لأن مشكلة تأخر الإنجاب تستدعي اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن المسئولة عن تحسين الأداء الجنسي والتغلب على المشكلات التي تمنع حدوث الحمل، والتي لا يمكن الحصول عليها من العسل فقط.

قد يهمك: الملاعق المعدنية تفقد عسل النحل قيمته الغذائية.. إليك بدائلها الصحية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية