خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

6 أمراض تهدد القدرة الجنسية للرجال

09:43 م السبت 16 أكتوبر 2021
6 أمراض تهدد القدرة الجنسية للرجال

أمراض تهدد القدرة عند الرجال

كتب- صابر نجاح:

يمكن أن تؤثر بعض الأمراض على القدرة الجنسية للرجال، وقد تؤدي إلى ضعف الانتصاب، مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، مما يؤدي إلى عدم إتمام ممارسة العلاقة الحميمة.

وفي هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأمراض التي تؤثر على الصحة الجنسية، حسبما جاء في موقع "Healthgrades".

1- أمراض القلب

قد تؤثر بعض أمراض القلب والأوعية الدموية على القدرة الجنسية للرجل، حيث إنه عند ممارسة نشاطًا جنسيًا، يرسل الدماغ إشارات إلى القضيب من أجل زيادة تدفق الدم، ولكن عند المعاناة من مشاكل مثل انسداد الشرايين أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، فقد يكون هناك انقطاع في هذه الإشارات، مما قد يؤدي إلى الضعف الجنسي.

2- التصلب المتعدد (MS)

يمكن أن يؤدي مرض التصلب العصبي المتعدد إلى تلف الأعصاب التي تعمل على طول العمود الفقري، إذا حدث هذا، فقد يؤثر على كل من قدرتك على الإثارة والقدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية.

كما يمكن أيضا أن يسبب MS التعب، وتقلب المزاج، كل هذه الأعراض يمكن أن تؤثر سلبًا على القدرة الجنسية.

لذلك يجب على الرجال المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد والذين يعانون من مشاكل جنسية التحدث مع طبيبهم، حيث يمكن أن تؤدي معالجة هذه المشكلات إلى تحسين الحياة الجنسية والاستمتاع بها.

اقرأ أيضًا: هل تؤثر أمراض القلب على الصحة الجنسية؟

3- إصابات الحبل الشوكي

إصابات الحبل الشوكي قد تؤثر على القدرة على ممارسة الجنس، يمكن للإصابة أن تعطل الإشارات الجنسية من الدماغ، ولا يزال بإمكان العديد من الرجال المصابين بإصابة في العمود الفقري الحصول على الانتصاب.

يعتمد تأثير إصابة الحبل الشوكي على القدرة الجنسية حسب مكان حدوث الإصابة في العمود الفقري، ومدى خطورة الإصابة، ومع ذلك تتوفر بعض العلاجات والأجهزة لتحسين الانتصاب.

قد يهمك: اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.. كيف يؤثر على الصحة الجنسية؟

4- مرض السكري

بمرور الوقت، يمكن أن يتسبب مرض السكري في تلف الأعصاب والأوعية الدموية الرئيسية، خاصة إذا كنت تواجه مشكلة في التحكم في مستوى السكر في الدم.

ويصبح مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب في سن أصغر من الرجال الذين لا يعانون من السكري، ويعد التحكم الجيد والمتسق في مستويات السكر في الدم أمرًا أساسيًا لتجنب تلك المشكلة، ومضاعفات مرض السكري الأخرى.

5- الاكتئاب

للاكتئاب تأثير سلبي على الدافع الجنسي للرجل، قد يشعر الرجال المصابون بالاكتئاب بالحزن واليأس وسرعة الانفعال، ويميلون إلى فقدان الاهتمام بالجنس، وعدم القدرة على الانتصاب.

6- السرطان

يسبب مرض السرطان التعرض لبعض درجات الضعف الجنسي، كما أن بعض علاجات السرطان ومن بينها العلاج الكميائي قد تضر بالخصوبة والقدرة الجنسية للرجال.

يمكن أن يؤثر علاج السرطان على الرغبة في الجماع ومدة القذف، حيث تستمر بعض الآثار الجانبية الجنسية حتى بعد انتهاء العلاج.

قد يهمك أيضًا: اضطراب ما بعد الصدمة.. كيف يؤثر على الصحة الجنسية

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية