خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

هل يؤثر لقاح كورونا على الصحة الجنسية ؟.. طبيب يوضح

07:52 م الخميس 09 سبتمبر 2021
هل يؤثر لقاح كورونا على الصحة الجنسية ؟.. طبيب يوضح

تطعيم الرجال بلقاح كورونا

يعزف بعض الرجال عن تلقي لقاح كورونا، رغم أهميته في تقليل فرص الإصابة بعدوى كوفيد-19، لاعتقادهم أنه قد يقلل من قدرتهم الجنسية ورغبتهم في ممارسة العلاقة الحميمة.

وهذا ما نفاه بعض الأكاديميين الأتراك، حيث أشاروا إلى أن حصول الرجال على لقاح كورونا من شأنه أن يزيد خصوبة الحيوانات المنوية لديهم، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: للرجال والنساء.. هل يؤثر لقاح كورونا على صحتك الجنسية؟

ومن جانبه، قال البروفيسور آتيش قاضي أوغلو، رئيس قسم أمراض الذكورة في كلية الطب بجامعة إسطنبول والرئيس الفخري لجمعية طب الذكورة التركية، إنه على الرغم من قدرة فيروس كورونا على الانتقال إلى الرجال والنساء على حدٍ سواء، إلا أن معدل الإصابات التي تستدعي العلاج في غرف العناية المركزة أعلى بين الذكور.

وأضاف أوغلو أن اختلاف مستويات هرمون التستوستيرون بين الرجال والنساء، هو السبب الرئيسي وراء تباين تأثير فيروس كورونا على الصحة الجنسية عند كلا الطرفين.

للاطلاع على أبرز الأدوية المعززة للقدرة الجنسية عند الرجال اضغط هنا.

وأوضح أخصائي أمراض الذكورة أن هرمون التستوستيرون الذي يزيد 20 ضعفًا لدى الرجال عنه عند النساء يؤثر على مستوى بعض الإنزيمات التي يعتمد عليها فيروس كورونا لدخول خلايا الجسم.

وأشار إلى أن الرجال المصابين بفيروس كورونا تتأثير خصيتهم بدرجة معتدلة أو شديدة، لاحتوائها على مستقبل الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2، مثل الرئة والقلب والمثانة والكلى.

قد يهمك: كيف يؤثر فيروس كورونا على الصحة الجنسية عند الرجال؟

وأكد أن الشباب أكثر عرضة من كبار السن للإصابة بالتهاب الخصيتين الناجم عن فيروس كورونا، لافتًا إلى أن كوفيد-19 قد يؤدي أيضًا إلى تقليل عدد وحجم الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى أنه يجعلها أقل حركة.

واختتم أوغلو حديثه، بأن من كل 4 رجال مصابين بفيروس كورونا، يعاني واحد فقط من هذه المشاكل الجنسية، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يدعو للخوف من تلقي لقاح كورونا، لأن التطعيم به له تأثيرات إيجابية على الصحة الإنجابية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية