خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد قرع العسل لصحة البروستاتا

01:01 م الأحد 13 نوفمبر 2022
فوائد قرع العسل لصحة البروستاتا

بذور اليقطين

كتب- محمد أمين:

تتوفر ثمار قرع العسل المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الرجال على مدار السنة، وتعمل تلك الثمار على زيادة الخصوبة عند الرجال وحماية صحة البروستاتا، فهي تحسن من مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" في الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز فوائد قرع العسل لعلاج تضخم البروستاتا وزيادة معدلات هرمون الذكورة في الجسم، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

تناول قرع العسل يعد أمرًا هامًا لزيادة القدرة والصحة الجنسية عند الرجال، فهي تؤثر بشكل إيجابي على صحة البروستاتا؛ لأنها عادةً تستخدم لتقوية غدة البروستاتا، وتعزز من وظيفة هرمون الذكورة بطريقة صحية لدى الرجال.

كما أن تناولها يساعد في علاج تضخم البروستاتا الحميد، التي تتسبب في مشاكل عند التبول، بسبب تضخمها، حيث إن الدراسات أظهرت أن تناول بذور اليقطين "قرع العسل" بانتظام قد يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بتضخم البروستاتا الحميد.

اقرأ أيضًا: سرطان البروستاتا.. إليك كل ما تريد معرفته عن المرض

ويحسن من خصوبة الرجال حيث يمكن للرجال الاستفادة من الزنك الموجود في قرع العسل، كما أنها تحسن من جودة الحيوانات المنوية بشكل عام، وتقي من العقم.

كما أن قرع العسل غني بالبروتينات الضرورية لبناء العضلات وإصلاحها، فيوجد حوالي 23.33 جرامًا من البروتين في حصة 100 جرام من قرع العسل وفقًا لمخطط التغذية بوزارة الزراعة الأمريكية، لذا يفضل إضافة بذور اليقطين "قرع العسل" إلى أي وجبة أو وجبة خفيفة لزيادة البروتين بسهولة.

قد يهمك: هل الكافيين يؤثر على فعالية علاجات الخصوبة؟

بالإضافة إلى أن هذه البذور تعد واحدة من أهم مصادر الفوسفور، فهي مصدر مهم للطاقة، وغنية أيضًا بالمغنيسيوم، وتعد أمرًا هامًا لمجموعة كبيرة من الوظائف الفسيولوجية، مثل ضخ الدم من القلب، واسترخاء الأوعية الدموية، كما لها خصائص مضادة للالتهابات، وتعزز النوم وتقلل من الاكتئاب لأنها غنية بالتريبتوفان.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية