أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الماتشا للدورة الشهرية.. إليك طريقة تحضيره

12:43 م الثلاثاء 15 فبراير 2022
فوائد الماتشا للدورة الشهرية.. إليك طريقة تحضيره

شاي الماتشا

كتبت- هدى عبد الناصر:

تعتبر الماتشا من أكثر الأعشاب التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، فهي تقلل فرص الإصابة بالأمراض، خاصةً عند الاستمرار في تناولها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز فوائد الماتشا للدورة الشهرية، وفقا لما ذكره موقعي "Womenshealthmag" و"Healthline".

فوائد الماتشا للدورة الشهرية

1- الحد من ألم البطن

عادة ما تتسبب الدورة الشهرية في تغير هرمونات الجسم، وبالتالي الشعور بالألم طول فترة الحيض، لذلك فإن تناول شاي الماتشا يساعد على تقليل الألم، خاصة عند خلطها بالشاي أو المشروبات الدافئة.

2- تحسين مستويات الطاقة

تحتوي الماتشا على ثلاثة أضعاف كمية الكافيين، حيث يحتوي الشاي الأسود على 47 مجم من الكافيين لكل كوب، بينما الشاي الأخضر يحتوي على 28 مجم، وفنجان القهوة يحتوي على حوالي 96 مجم، وبالتالي فإن تناول الماتشا بشكل منتظم يساعد على تحسين الطاقة بشكل أكبر.

3- تخفيف التوتر

تصاب النساء بتقلبات المزاج والتوتر الشديد أثناء فترة الدورة الشهرية، وبالتالي فإن تناول الماتشا يساعد على تقليل التوتر بنسبة كبيرة وزيادة الناقل العصبي حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA) في الدماغ، بالإضافة إلى تحسين المزاج والاسترخاء.

4- تنظيم الدورة الشهرية

يحتوي شاي الماتشا على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل ملحوظ، وبالتالي يساعد في تنظيم الدورة الشهرية وتنظيم مستويات هرمون الأنوثة لدى النساء، لذلك ينصح بتناوله خلال فترة الحيض.

طريقة تحضير شاي الماتشا

من الممكن تحضير شاي الماتشا منزليًا من خلال وضع ملعقة صغيرة من عشب الماتشا في كوب ثم يتم وضع القليل من الماء الساخن لتجنب أي تكتلات قد تحدث في الشاي، وبعدها يتم إضافة الماء المغلي، كما يمكن استبدال الماء المغلي بالحليب ويمكن أيضًا إضافة العسل، للحصول على المزاق المحلى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية