أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تطوير حبوب منع حمل للرجال- كيف تعمل؟

05:46 م الخميس 24 مارس 2022
تطوير حبوب منع حمل للرجال- كيف تعمل؟

حبوب منع حمل للرجال

نجح باحثون من جامعة مينيسوتا، في ابتكار حبوب منع حمل للرجال، أظهرت فعالية كبيرة على فئران التجارب بنسبة قاربت الـ100%، حيث منعت حدوث عملية الإنجاب أثناء التزاوج لمدة تراوحت من 4 إلى 6 أسابيع.

اقرأ أيضًا: نصائح للسيدات عند تناول حبوب منع الحمل لأول مرة

وكشف الباحثون أن جسد الرجل يحتوي على حمض الريتينويك، موضحين أنه أحد أشكال فيتامين أ، تكمن أهميته في أنه يساعد على نمو الخلايا وتكوين الحيوانات المنوية وتطوير الجنين.

وأضافوا أن حبوب منع الحمل المطورة تمنع عمل RAR-alpha، وهي مستقبلات يحتاجها حمض الريتينويك، لأداء هذه الوظائف الحيوية، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: 5 أضرار يسببها القذف خارج المهبل.. إليك بدائل أخرى لمنع الحمل

وتتكون حبوب منع الحمل للرجال على مادة كيميائية خاصة تعرف باسم YCT529، تتمثل وظيفتها في تثبيط عمل RAR-alpha، بحيث لا تتفاعل مع حمض الريتينويك.

عندما تناول الفئران الذكور هذه الحبوب لمدة 4 أسابيع، وجد الباحثون أن مادة YCT529 ساهمت في تقليل عدد الحيوانات المنوية لديها بنسبة 99%.

قد يهمك أيضًا: احذر الوقوع فيها.. 8 أخطاء شائعة عند استعمال الواقي الذكري

والأمر المطمئن أن الحبوب لم تسبب أي آثار جانبية واضحة للفئران، من حيث الوزن والشهية والنشاط البدني، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الجرذان لا يمكنها الإبلاغ عن الشعور بالصداع أو المعاناة من التقلبات المزاجية.

اقرأ أيضًا: 7 آثار جانبية لحبوب منع الحمل

علاوة على ذلك، من المتوقع أن تطرح حبوب منع الحمل -بعد حصولها على الموافقة من الجهات المسئولة- بسعر أقل من التكلفة العالية لجراحة قطع القناة الدافقة، ما يجعلها بديلًا رخيصًا وفعالًا للرجال الراغبين في تحديد النسل.

قد يهمك: قطع القناة الدافقة للرجال.. هل تعرضك للضعف الجنسي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية