أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل عدم الانتصاب الصباحي دليل على الضعف الجنسي؟

03:29 م الخميس 21 ديسمبر 2023
هل عدم الانتصاب الصباحي دليل على الضعف الجنسي؟

الانتصاب الصباحي

كتب- صابر نجاح

في الغالب لا يعرف الأطباء سببًا واضحًا لـ الانتصاب الصباحي، إلا أن بعض المرضى دائما ما يربطون بينه وبين الضعف الجنسي، فهل له علاقة بسلامة القدرة الجنسية؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" العلاقة بين عدم حدوث الانتصاب الصباحي والضعف الجنسي، وذلك وفقًا لموقع "Very wellhealth".

هل عدم حدوث الانتصاب الصباحي دليل على الضعف الجنسي؟

طالما يحدث الانتصاب ليلًا فيكون الشخص سليم جنسيًا، وإذا لم يحدث نهارًا حتى في أثناء التفكير في الجنس أو الشريكة يؤكد أن المشكلة نفسية، ويتم علاجها من الجانب النفسي وليس العضوي.

ويصبح غياب الانتصاب الصباحي علامة مؤكدة على الإصابة بالضعف الجنسي، إذا كان الرجل يعاني من ضعف الانتصاب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، أو في حالة الارتفاع الشديد في مستويات السكري في الدم وعدم السيطرة عليه.

اقرأ أيضًا: الحالة النفسية تؤثر على قوة الانتصاب.. نصائح ضرورية

كما أنه من الممكن أن يكون حدوث الانتصاب الصباحي دليل على الضعف الجنسي خاصة لدى من كبار السن، أو الارتفاع الشديد في ضغط الدم، أو الارتفاع في مستويات الكوليسترول في الدم.

كما أن تناول بعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب ومدرات البول، أو التدخين أو الإفراط في تناول الكحول قد يتسببان أيضًا في الضعف الجنسي.

قد يهمك: 8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

وبخلاف السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول المرتفع، هناك أمراض أخرى تتسبب في الضعف الجنسي، من بينها ألزهايمر، تصلب الشرايين، أو الفشل الكلوي المزمن، الانسداد الرئوي المزمن، أوالاكتئاب، أو انقطاع النفس الانسدادي النومي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية