خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الحالة النفسية تؤثر على قوة الانتصاب.. نصائح ضرورية

04:41 م الأحد 09 ديسمبر 2018
الحالة النفسية تؤثر على قوة الانتصاب.. نصائح ضرورية

2-2 (41)

كتب– مصطفى عريشة

تتأثر العلاقة الجنسية بعدة عوامل مختلفة، من بينها الحالة الصحية ونمط الحياة اليومي، كما تلعب الحالة النفسية دورًا مهما في التأثير على قوة الانتصاب لدى الرجال.

قال الدكتور إسلام فتحي سليمان، استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم، إن ضعف الانتصاب قد يرجع أحيانًا إلى إصابة المريض بمشكلات نفسية نتيجة عدم التجديد في العلاقة بين طرفيها.

وأضاف فتحي، أن هناك الكثير من المرضى يعانون من الروتين في العلاقة الجنسية الذي يؤدي إلى ضعف الانتصاب في حين يظنون أن الأمر له علاقة بمشكلة عضوية.

وأوضح فتحي، أن بعض الأزواج يعتادون على إتمام العلاقة الحميمة في موعد ثابت وبوضعية ثابتة على مدار سنوات طويلة وبالتالي يتعرض الطرفين إلى النفور من العلاقة وعدم الاستمتاع بها بسبب الروتين الموجود، وهو ما يؤدي لتأثر الحالة النفسية للرجل فيصاب بضعف الانتصاب.

اقرأ أيضًا:8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

أكد استشاري طب وجراحة أمراض الذكورة والعقم، أنه من الضروري الانتباه إلى وجود علاقة عاطفية بين الطرفين قبل أن تكون علاقة جنسية جسدية.

نصح فتحي، الأزواج بضرورة العمل على كسر الروتين وتغيير المزاج العام إلى الأفضل قبل العلاقة كما أنه يمكن تغيير توقيت إتمام العلاقة الحميمة، بالإضافة إلى تغيير الأوضاع التي اعتادوا وتغيير النمطية الموجودة في العلاقة لتجديد نشاطهم والاستمتاع بالعلاقة وعدم تعرض إحداهما إلى ضغوط أو مشكلات نفسية تؤثر على إتمام العلاقة وتسبب الفتور وضعف الانتصاب لدى الرجل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية