أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد مذهلة للعسل بالمكسرات- هل يحسن صحتك الجنسية؟

02:29 م الثلاثاء 21 مارس 2023
فوائد مذهلة للعسل بالمكسرات- هل يحسن صحتك الجنسية؟

العسل بالمسكرات

كتب - كريم حسن

يعتبر عسل النحل بالمكسرات من ضمن الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، لذا، فإن تناوله يعود بالكثير من الفوائد الصحية المذهلة على الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد الصحية لتناول العسل بالمكسرات، وفقًا لما ذكره موقع "Live strong".

1- إمداد الجسم بالطاقة اللازمة

من المعروف أن العسل الأبيض يحتوي على قدر كبير من السكريات والفيتامينات، إلى جانب احتواء المكسرات على العديد من العناصر الغذائية المفيدة اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للشعور بالحيوية ولبذل المجهود البدني المطلوب لأداء المهام اليومية.

2- تقوية العضلات وجهاز المناعة

من منطلق أن العسل بالمسكرات يعد مصدرًا ممتازًا للعديد من العناصر الغذائية، وعلى رأسها الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، فإنه يعد خيارًا غذائيًا مثاليًا لدعم صحة العضلات وتقويتها، وأيضًا زيادة كفاءة الجهاز المناعي وتقويته في مواجهة الأمراض المحتملة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن تناول العسل في نظام الكيتو؟

3- الوقاية من السرطان

يتميز العسل بالمكسرات باحتواءه على نسبة من حمض الفوليك الذي يلعب دورًا هامًا في إنتاج خلايا الجسم، كما يساعد في العمل على منع تلف الحمض النووي الذي من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

4- تعزيز الصحة الجنسية

يعد العسل بالمكسرات من ضمن الأطعمة التي تساعد على تحفيز الجسم لإنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال، ومن ثم تحسين الصحة الجنسية.

وأيضًا نتيجة احتواء المكسرات على نسب عالية من الزنك، فإن تناولها يساعد على تحفيز نمو الحيوانات المنوية.

ووفقًا للدرسات، فإن تناول 3 ملاعق كبيرة من العسل يزيد من مستوى أكسيد النيتريك، وهي مادة كيميائية موجودة في دماء الرجال أثناء الإثارة الجنسية.

5- الشعور بالشبع لفترات طويلة

يحتوي العسل بالمسكرات على نسب عالية من الألياف الغذائية والكربوهيدرات، وبالتالي فإنها تستغرق مدة زمنية طويلة في المعدة لهضمها، ما يساعد على منح الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة.

كما أن احتواء المكسرات على البروتين يزيد من الشعور بالشبع، وتحسين صحة العضلات.

قد يهمك: سناكس صحي لرمضان- إليك فوائد زبدة الكاجو وطريقة تحضيرها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية