أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للمرأة عند ابتلاع السائل المنوي؟

08:22 م الأربعاء 19 يوليه 2023
ماذا يحدث للمرأة عند ابتلاع السائل المنوي؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

قد يبدو الجنس الفموي في نظر بعض النساء تجربة غير مستحبة، ولكن ابتلاع السائل المنوي يقدم لصحتهن مجموعة مذهلة من الفوائد، بشرط أن يكون الرجل يتمتع بصحة جيدة.

اقرأ أيضًا: مما يتكون السائل المنوي؟

فوائد بلع السوائل المنوي للمرأة

1- تحسين الإباضة

في دراسة أجرتها جامعة ساسكاتشوان، وجد الباحثون أن السائل المنوي يحتوي على بروتين، يساعد على التنشيط الغدة النخامية بدماغ النساء، وتحفيزها على إنتاج هرمونات، تعمل على تحسين عملية الإباضة.

2- الوقاية من مقدمات الارتعاج

كشفت دراسة عام 2003، أن النساء الحوامل اللاتي يبتلعن السائل المنوي أقل عرضة للإصابة بمقدمات الارتعاج، التي عادة ما تحدث في الأسبوع العشرين من الحمل، وهي شكل خطير من ارتفاع ضغط الدم وزيادة البروتين في البول.

قد يهمك: منها تسهيل الولادة- 5 فوائد يقدمها الجماع لصحة الحامل

3- مكافحة الغثيان الصباحي

يساعد السائل المنوي عند ابتلاعه أو قذفه في المهبل على تخفيف الغثيان، الذي تعاني منه معظم الحوامل عند الاستيقاظ من النوم صباحًا.

4- مضاد للاكتئاب

لابتلاع السائل المنوي تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية عند النساء، حيث أظهرت بعض الأبحاث أنه يحتوي على مواد تساهم في الحد من الإصابة بالاكتئاب، مثل الإندروفين والبرولاكتين والسيروتونين.

وعندما أجرى باحثون من جامعة نيويورك في ألباني استطلاعًا للرأي، لاحظوا أن النساء اللاتي يبتلعن السائل المنوي أبلغن عن شعورهن بمزاجٍ جيد، والمصابات بالاكتئاب أكدن أن الأعراض لديهن تحسنت بشكل كبير بعد ممارسة الجنس الفموي.

قد يهمك أيضًا: فوائد الجماع للصحة النفسية

5- منع الإجهاض

توصلت بعض الدراسات إلى أن النساء اللاتي يمارسن الجنس الفموي أثناء الحمل ينخفض لديهم خطر التعرض للإجهاض، ويرجع السبب إلى الحماية التي يوفرها السائل المنوي لهن بعد بلعه.

6- تقوية المناعة

عند ابتلاع السائل المنوي، تصبح الحامل أقل عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، لاحتوائه على بروتين، يساعد على تقوية مناعة جسدها يدعى HLA-G.

اقرأ أيضًا: العلاقة الزوجية يوميًا- مفيدة أم مضرة؟

متى يكون بلع السائل المنوي مضرًا للمرأة؟

يصبح بلع السائل المنوي خطرًا على صحة المرأة في الحالات التالية:

- إذا كان الزوج مصابًا بأحد الأمراض المنقولة جنسيًا، مثل الكلاميديا والسيلان وفيروس نقص المناعة البشرية، تصبح المرأة عرضة لانتقال العدوى إليها عند ممارسة الجنس المهبلي والفموي.

- إذا كانت المرأة تعاني من حساسية الحليب، قد تتضرر صحتها عند ابتلاع السائل المنوي، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات، التي تثير الأعراض لديها.

قد يهمك: أمراض يسببها الجنس الفموي.. إليك طرق الوقاية


المصادر:

- موقع "Healthline".

- موقع "News-Medical".

- موقع "Medicine Net.

- موقع "Parents".

- موقع "Mens health".

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية