أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الخوخ للرجال- هل يقوي الانتصاب؟

08:44 م الأحد 02 يوليه 2023
فوائد الخوخ للرجال- هل يقوي الانتصاب؟

الخوخ للرجال

كتب - صابر نجاح:

يعد الخوخ من الفواكه الصيفية الصحية للرجال، لاحتوائه على عناصر غذائية، تقدم لهم مجموعة مذهلة من الفوائد، بعضها تتعلق بالصحة الجنسية.

اقرأ أيضًا: تحسن القدرة الجنسية.. 5 فواكه صيفية تناولها قبل الجماع

فوائد الخوخ للرجال

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الخوخ يمثل أهمية كبيرة لصحة الرجال من الناحية الجنسية، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

1- يلعب الخوخ دورًا كبيرًا في تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القضيب.

2- يساعد الخوخ على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، لاحتوائه على فيتامين ب المركب، الذي يساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب.

3- لا يساهم فيتامين سي المتوفر بالخوخ في تقوية الجهاز المناعي فقط، بل يساعد أيضًا على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وتعزيز حركتها.

4- يمكن للرجال الذين يعانون من ضعف الخصوبة تحسين القدرة على الإنجاب عن طريق تناول الخوخ، لاحتوائه على مستويات عالية من فيتامين أ، الذي قد يؤدي نقصه في الجسم إلى الإصابة بالعقم.

5- يزيد الخوخ من الرغبة الجنسية عند الرجال إذا تم تناوله قبل الجماع، لغناه بفيتامين هـ، الذي يساهم في إرسال التروية الدموية للعضو الذكري.

قد يهمك: البرقوق Vs الخوخ- أيهما أفضل لصحتك؟

علاوة على ذلك، هناك فوائد أخرى يقدمها الخوخ لصحة الرجال، حددها موقع "Cleveland Clinic" في النقاط التالية:

- تقوية الجهاز المناعي.

- خفض الكوليسترول الضار بالدم.

- ضبط ضغط الدم.

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

- الوقاية من السكري.

- مضاد للسرطان.

- مكافحة مرض ألزهايمر.

- تقوية النظر.

قد يهمك أيضًا: 8 آثار جانبية للإفراط في تناول الخوخ

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية