أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للرجل عند ممارسة العلاقة الحميمة على الريق؟

04:32 م الأحد 04 فبراير 2024
ماذا يحدث للرجل عند ممارسة العلاقة الحميمة على الريق؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

قلما يعرف الرجال أن العلاقة الحميمة على معدة فارغة صباحًا أفضل لصحة الجسم، لتعدد الفوائد التي يقدمها الجماع عند ممارسته على الريق.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد ممارسة العلاقة الحميمة على الريق للرجال، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Health".

اقرأ أيضًا: 5 أوقات يحظر فيها ممارسة العلاقة الحميمة

فوائد العلاقة الحميمة على الريق للرجال

1- الاستمتاع بالعلاقة الحميمة

وجد الباحثون في بعض الدراسات أن الرجال المعتادين على ممارسة العلاقة الحميمة على معدة فارغة يشعرون بالرضا الجنسي بشكل أفضل.

وتبين للباحثين أن سبب الرضا الجنسي عند ممارسة الجماع على الريق يرجع إلى تدفق الدم المحمل بالأكسجين بكميات كبيرة إلى العضو الذكري.

وغالبًا ما يتمتع الرجال بقدرة جنسية عالية في الصباح، ويرجع السبب إلى ارتفاع نسبة هرمون الذكورة "التستوستيرون" بالجسم مقارنة بمستوياته ليلًا.

شاهد: للمقبلين على الزواج- الجماع في ليلة الزفاف ممنوع لهذا السبب "فيديوجرافيك"

2- فقدان الوزن

يساعد الجماع الصباحي الرجال على فقدان الوزن الزائد، لأن النشاط البدني المبذول أثناء العلاقة الحميمة يحفز الجسم على حرق المزيد من السعراته الحرارية، كما لو كان الشخص يمارس رياضة الركض لمدة 60 دقيقة.

3- تعزيز صحة المخ

تصبح وظائف المخ في أفضل أحوالها لدى الرجال عند ممارسة العلاقة الحميمة على الريق، لأن الجماع الصباحي يشجع الدماغ على إنتاج مستويات عالية من هرمون الدبوبامين.

4- تخفيف الألم

يلعب الجماع الصباحي دورًا كبيرًا في تخفيف آلام الجسم التي يشعر بها بعض الرجال عند الاستيقاظ من النوم، مثل ألم أسفل الظهر، لأن العلاقة الحميمة تدفع المخ لإنتاج هرمون الإندروفين، الذي يعادل فعالية المسكنات.

قد يهمك: الخميس هو الأهم.. لماذا يفضل البعض العلاقة الحميمة في هذا اليوم؟

5- تحسين المزاج

أظهرت دراسة عام 2010 أن العلاقة الحميمة على الريق تعزز الصحة النفسية عند الرجال، لأن الجماع الصباحي يساهم في تقليل هرمونات التوتر، مثل الكورتيزول والأدرينالين، وزيادة هرمون الحب "الأوكسيتوسين".

6- محاربة الشيخوخة

يساعد هرمون الحب الذي يفرزه المخ أثناء الجماع في الصباح على مكافحة الشيخوخة، خاصةً إذا حرص الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة صباحًا 3 مرات في الأسبوع، بحسب بعض الدراسات.

قد يهمك أيضًا: في ليلة الدخلة- 5 عادات خاطئة يجب على الرجال تجنبها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية