أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول حلويات رمضان قبل الجماع؟

04:37 م الثلاثاء 19 مارس 2024
ماذا يحدث لجسمك عند تناول حلويات رمضان قبل الجماع؟

حلويات رمضان

الكونسلتو

رغم المذاق اللذيذ الذي تتسم به الحلويات الرمضانية، قد تؤثر سلبًا على الصحة الجنسية عند تناولها قبل العلاقة الحميمة، حيث تسبب للطرفين مشكلات عضوية ونفسية، تجعلهما غير قادرين على ممارسة الجماع.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار الحلويات الرمضانية قبل الجماع، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Mercurynews".

اقرأ أيضًا: متى تمارس العلاقة الحميمة في رمضان؟

أضرار حلويات رمضان قبل الجماع

1- انخفاض الطاقة

يُعتقد أن تناول الحلويات قبل الجماع قد يساعد على ممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب والإرهاق، ولكن المفاجأة أن الحلوى تؤدي إلى انخفاض طاقة الجسم، نتيجة للاضطراب الذي تسببه لمستويات سكر الدم، حيث ترتفع بشكل حاد، ثم تنخفض سريعًا.

2- تقلب المزاج

لحلويات رمضان تأثيرات سلبية على الصحة النفسية، لأن اضطراب سكر الدم الناتج عنها يتسبب في تقلب المزاج وزيادة الشعور بالتوتر والقلق، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

قد يهمك: الجماع في رمضان- ماذا يحدث لجسمك عند ممارسته بعد الأكل؟

3- نقص التروية الدموية للأعضاء التناسلية

عند تناول حلويات رمضان، يضخ القلب كمية كبيرة من الدم المحمل بالأكسجين إلى البنكرياس، لتحفيزها على إفراز المزيد من هرمون الإنسولين، لتنظيم مستويات سكر الدم.

وزيادة تدفق الدم المؤكسج إلى البنكرياس تؤدي إلى نقص التروية الدموية الواصلة إلى الأعضاء التناسلية، مما يهدد الرجال بضعف الانتصاب والنساء بانخفاض الرغبة الجنسية.

4- الاضطرابات الهرمونية

في دراسة منشورة بمجلة التحقيقات السريرية، وجد الباحثون أن الفركتوز والجلوكوز في الحلويات يتسببان في تثبيط نشاط الجين المسئول عن تنظيم مستويات هرموني التستوستيرون والإستروجين في الجسم.

قد يهمك أيضًا: تعزز الصحة الجنسية- 4 أطعمة احرص على تناولها في رمضان

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية