خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعزز الصحة الجنسية- 4 أطعمة احرص على تناولها في رمضان

11:21 م الإثنين 14 مارس 2022
تعزز الصحة الجنسية- 4 أطعمة احرص على تناولها في رمضان

الفواكه المجففة والمكسرات

تعتبر المكسرات والفواكه المجففة من الأطعمة التي يشتهر بها شهر رمضان، يستخدمهما معظم الأشخاص في تحضير الحلوى والمشروبات الرمضانية، مثل الخشاف.

هناك أنواع من المكسرات والفواكه المجففة يمكن الاعتماد عليها لتعزيز الصحة الجنسية عند الرجال والنساء خلال الشهر المبارك، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Thehealthsite".

مكسرات وفواكه مجففة مفيدة للجماع

الزبيب

كشفت دراسة منشورة في المجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي، أن الزبيب يلعب دورًا كبيرًا في تحسين الانتصاب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ويرجع السبب إلى احتوائه على الأرجينين، وهو حمض أميني يساعد على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك العضو الذكري.

ويساهم الزبيب أيضًا في تعزيز الرغبة الجنسية عند النساء، لأن زيادة التروية الدموية الواصلة إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية بفضل الأرجينين تجعلهن أكثر استجابة للتحفيز الجنسي.

اقرأ أيضًا: يحميك من السرطان والأنيميا.. ما لا تعرفه عن الزبيب وقيمته الغذائية

عين الجمل

عندما أجرى باحثون عام 2012 دراسة بحثية على رجال تتراوح أعمارهم من 21 إلى 35 عامًا، لمعرفة تأثير عين الجمل على الصحة الجنسية، وجدوا أن تناول 75 جرامًا منه يساهم في تعزيز جودة الحيوانات المنوية وتحسين حركتها.

قد يهمك: فوائد تناول عين الجمل في رمضان

التين المجفف

يتميز التين المجفف بمحتواه العالي من الزنك الومنجنيز والماغنسيوم، والثلاثة من المعادن التي تعزز الخصوبة عند الرجال، بفضل قدرتها على تحفيز الجسم على إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون".

قد يهمك أيضًا: يعالج السكري ويساعد على التخسيس.. 15 فائدة لا تتوقعها للتين المجفف

اللوز

من المكسرات المفيدة للعلاقة الحميمة، نظرًا لمحتواه العالي من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على تحسين النشاط الجنسي عند الرجال والنساء، بالإضافة إلى دورها الفعال في الحفاظ على التوازن الهرموني لدى السيدات المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

اقرأ أيضًا: فوائد الفول السوداني للرجال.. هل يعالج ضعف الانتصاب؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية