أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

«يوجا الوجه» تحافظ على شباب بشرتك

11:13 ص السبت 27 يناير 2018
«يوجا الوجه» تحافظ على شباب بشرتك

كتب - وليد شعبان:
تقول دانيال كولينز، خبيرة يوجا الوجه، إن هناك أربعة تمارين أساسية ستساعدك على استعادة نضارة وجهك إذا حرصت على أدائها ست مرات في الأسبوع، بعكس الكريمات المضادة لتجاعيد الشيخوخة باهظة الثمن.

وأضافت «كولينز» أن أداء التمارين يستغرق فقط عشرين دقيقة، وأن تجربتها البسيطة قد تساعد في الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الوجه، وشد الجلد في منطقة الفك وتحسين لون البشرة، بالإضافة إلى انخفاض الصداع وإجهاد العين وتخفيف التوتر.
ونُشرت دراسة طبية تقول أن ممارسة هذه التمارين لمدة 30 دقيقة يوميًا على مدى 20 أسبوعًا، يحسن مظهر الوجه لدى النساء اللاتي يتراوح أعمارهن بين 40 و65 عامًا.

1- التمرين الأول

1

خذ وضع الابتسامة مع التفاف الشفاه حول أسنانك قبل رفع الخدين.

2 - التمرين الثاني

2

واصل رفع الخدين مع استخدام إصبعي السبابة كمقاوم لعمل العضلات ومواصلة ذلك لمدة 5 ثوانٍ، افعل ذلك مرتين أو أكثر حيث أنه يساعد في تقوية عضلات الخدين وحول منطقة الفك، ويقلل من الخطوط بين الأنف والفم ومنع أي ترهل.

3- التمرين الثالث

3

دلك جبهتك بظهر يدك بلطف فهذا يساعد في تقليل الخطوط حول الحاجبين، ويقلل توتر ما بين الحاجبين أيضاً، وتعزيز الكولاجين والدورة الدموية في الوجه.

4- التمرين الرابع

4

نفخ وملء الخدين بالهواء بشكل كامل، مع وضع اليد على الفم ونقل ضغط الهواء من خد إلى الآخر ذهابًا وجيئة لمدة تصل إلى 30 ثانية، هذا التمرين من شأنه أن يجعل الخدين أكثر توهجًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية