أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تختار الصابون المناسب لعلاج حب الشباب؟

10:39 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2018
كيف تختار الصابون المناسب لعلاج حب الشباب؟

حب الشباب

كتبت- ياسمين الصاوي

يساعد اختيار الصابون المناسب على إزالة البكتيريا الموجودة على الجلد والتخلص من الخلايا الميتة وامتصاص حب الشباب للعلاج.

وهناك بعض المعايير التي يجب اتباعها عند التوجه إلى الأسواق التجارية أو الصيدليات لاختيار صابون أو منظف الوجه المناسب، حيث يراعى استشارة الطبيب أولا قبل اختيار أي منتج، فالأمر ليس في كم المال الذي يتم إنفاقه، لكن في مدى فاعلية هذا المنتج للبشرة، وفقا لما نشره موقع "webmd".

يحتوي بعض صابون الوجه والغسول على مركبات تحارب حب الشباب وتحسن المظهر الخارجي للجلد، مثل حمض الساليسيليك، الذي يعمل على تنظيف المسام المغلقة وتقليل الانتفاخات والاحمرار، وسلفاسيتاميد الصوديوم، الذي يوقف نمو البكتيريا، وبيروكسيد البنزويل، الذي يساعد على تنظيف الجلد وقتل البكتيريا.

ومن أجل الحفاظ على رطوبة الجلد، يجب مراعاة احتواء الصابون على مرطبات مثل لانولين وزيوت معدنية وسيراميد أو الفازلين أو أحماض ألفا هيدروكسي لتنعيم المناطق الخشنة، ولا بد أن يخلو من الكحول.

اقرأ أيضا:حبوب الظهر تُزعجك؟.. هكذا تتخلصين منها

إجراءات يومية يجب اتباعها:

  • غسل الوجه يوميا

يجب غسل الوجه مرتين يوميا، في الصباح عند الاستيقاظ من النوم وقبل الذهاب إلى الفراش ليلا.

  • تقنية غسل الوجه

في كل مرة يتم فيها غسل الوجه، لا بد من وضع كمية صغيرة من الصابون أو غسول الوجه على الأصابع، وفرك الوجه جيدا، ثم شفطه باستخدام الماء الفاتر، ولا يجب خدش الحبوب تماما، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الجلد، فضلا عن ضرورة الابتعاد عن استخدام قطعة قماش أو اسفنج في غسل الوجه، لأنها يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد.

  • التعرض للشمس

أفضل وقت للتعرض لضوء الشمسمع وضع مستحضر واقي من الأشعة فوق البنفسجية بين الساعة العاشرة صباحا حتى 2 ظهرا؛ في غير هذه الفترة يوصى بعدم التعرض للشمس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية