أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد لا تتوقعها لعصير البنجر

11:18 ص الأربعاء 28 فبراير 2018
فوائد لا تتوقعها لعصير البنجر

عصير البنجر

كتبت- منى سعيد

«البنحر» من الخضروات ذات اللون المميز ويطلق عليها خبراء التغذية أنها من «الأطعمة الخارقة».

يتميز البنجر أنه منخفض الدهون وغني بمضادات الأكسدة، وفيتامين (ج) الذي يساعد في امتصاص الحديد، كما أن عصيره يحتوى على حمض الأكساليك، لذلك يجب أن يُخلط مع غيره من الفواكه والخضروات.

ويعتبر عصير الجزر والبنجر علاجًا جيدًا لمن يعانون من فقر الدم، ويساعد  على رفع مستوى الحديد بالدم بصورة كبيرة، ويفضل تناول عصير البنجر قبل الإفطار بساعة واحدة للحصول على فوائدة الكثيرة.

1- علاج ضغط الدم

يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم لاحتوائه على النترات، والتي تزيد من أكسيد النتريك بالأوعية الدموية، ما يسمح للأكسجين بالتدفق إلى المخ والقلب والعضلات وبالتالي تقليل ضغط الدم.

2- نضارة البشرة

إذا كنت تحصل على احتياجك من الفيتامينات الكاملة فهذا سينعكس بالتأكيد على شكلك من الخارج، ولأن البنجر غني بفيتامين (ج) الذي يساعد على إزالة العيوب ويكسبه نضاره طبيعية.

3- التخلص من السموم

البنجر مصدر غني بعنصر «بيتالينز» وهو نوع من المغذيات النباتية، التي توفر مضادات الالتهابات ولها خصائص إزالة السموم، كما أنه منظف طبيعي للكبد لأنه يمنع تكون الأحماض الدهنية من بناء ويحفز خلايا الكبد.

4- يعزز الطاقة

يساعد عصير البنجر في تفتيح وتنشيط الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، لذلك ينصح بتناوله في الصباح، بالإضافة إلى أنه مناسب للرياضيين الذين يمارسون مجهود بدني طويل خلال اليوم.

5- يحسن للهضم

عصير البنجر المليء بالألياف يساعد في تنظيم العمليات الهضمية، ويعالج الإمساك، ويقلل من الضغط على الأمعاء.

6- ضبط السكر

أثبتت الدراسات العلمية أن عصير البنجر يعمل على ضبط مستوى السكر بالدم وهو يحمي من الإصابة بالسكري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية