أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من «التثدي»؟.. تخلص منه في ساعة واحدة

05:41 م الجمعة 02 مارس 2018
 تعاني من «التثدي»؟.. تخلص منه في ساعة واحدة

كتبت- ياسمين الصاوي

يمثل «التثدي» عند الرجال مشكلة حقيقية يبحث كثيرون عن كيفية علاجها.

ويقول إسلام جاويش، جراح التجميل بمركز In Shape، إنها من أشهر المشكلات بمصر والشرق الأوسط، ويرجع سببها لتراكم الدهون أو اضطراب في الهرمونات عند البلوغ، وإما نتيجة بعض الجينات الوراثية أو تناول المكملات الغذائية الخاصة بمراكز اللياقة البدنية «الجيم»، ما يؤدي إلى ضمور الغدة اللبنية، مشيرًا إلى أن السبب توضحه الأشعة والتحاليل لدى كل حالة.

وأضاف «جاويش»، أن مشكلة التثدي متعلقة بتراكم الدهون، ويتم علاجها من خلال عمل فتحتين صغيرتين بالثدي ووضع مخدر موضعي، وسحب الدهون من المنطقة ثم نحت شكل العضلة وتنتهي العملية في ساعة واحدة، أما إذا كان الأمر متعلقًا بنشاط الغدد اللبنية بفعل اضطراب الهرمونات، فلابد من عمل فتحة صغيرة تحت الحلمة عند الرجل، واستخراج هذه الغدة وغلق الجرح مرة أخرى.

وأوضح «جاويش» أنه كلما جاء المريض إلى الطبيب في وقت مبكر، كانت العملية أسهل، ففي بعض الحالات يزداد الترهل ويتجاوز مرحلة شد الجلد ما يضطر جراح التجميل إلى عمل جرح حول حلمة الثدي، وسحبها لتعود إلى مكانها الطبيعي ثم يبدأ في نحت العضلة.

وأكد جراح التجميل بمركز In Shape أنه عادة ما تحدد الأشعة طبيعة الفتحة إن كانت صغيرة أم كبيرة، ويتم استخدام تخدير موضعي، كما يمكن استخدام مهدئ للحيلولة دون التوتر والقلق.

وذكر «جاويش» أن فترة النقاهة تحتاج أسبوعًا بحد أقصى، ولابد من تنظيف الجرح لمدة 10 أيام، منعًا لتلوثه، وزيارة جراح التجميل كل يومين لمباشرة الجرح حتى يستطيع الشخص ممارسة الرياضة بعد 3 أسابيع من إجراء العملية، والشفاء التام.

وأشار «جاويش» إلى إمكانية عودة الدهون مرة أخرى إلى الثدي في حالة تناول المكملات الغذائية الخاصة بـ«الجيم» لكن اضطرابات الهرمونات بفعل الجينات أو البلوغ لن تعود مرة ثانية.

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية