أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من السمنة الموضعية؟.. هكذا تتخلص منها بأمان

10:46 ص الأربعاء 28 مارس 2018
تعاني من السمنة الموضعية؟.. هكذا تتخلص منها بأمان

كتبت- ضي جمال

يعاني بعض الأشخاص من تراكم الدهون بكثافة في مناطق معينة بأجسادهم، وهذا ما يُعرف بـ«السمنة الموضعية» والتي لم يتركها العلم حتى جاء بأكثر من تكنولوجيا لعلاجها.

تقول الدكتورة داليا البنهاوي، أخصائي التغذية العلاجية وعضو فريق «Bloom - The Diet Experts» بمراكز In Shape، إن التخلص من الدهون المتمركزة في مناطق معينة بات أمرًا سهلًا بعد ظهور طرق مختلفة لنحت الجسم.

تضيف « البنهاوي» أن عملية نحت الجسم بالتبريد من أنسب الطرق التي تساعد على التخلص من الدهون المتواجدة في مناطق معينة بالجسم، موضحة أن استخدام جهاز "CRYOLIPOLISIS" من أفضل الأجهزة المستخدمة في نحت الجسم بالتبريد.

توضح «البنهاوي» أن جهاز «الكرايو» أو النحت بالتبريد من أولى صور التكنولوجيا التي ظهرت في مجال نحت الجسم، وأكثر أنواع التكنولوجيا التي أُجري عليها دراسات علمية للبحث في طريقة عملها والوصول إلى إيجابيتها وسلبياتها.

تشير أخصائي التغذية العلاجية إلى أن «الكرايو» يعمل على تجميد الخلايا الدهنية في الجسم، ما يؤدي إلى موتها ومن ثم يقوم الجسم بهضمها، وبتلك الطريقة يتخلص منها الجسم نهائيًا.

ووجد الباحثون أن جهاز «الكرايو» قادر على التخلص من الدهون الزائدة في المنطقة التي تتعرض للجهاز بنسبة 25% بعد جلسة واحدة، ما أدى إلى رفع نسبة رضا المرضى إلى 70% عن النتائج التي حصلوا عليها بعد الجلسة.

تتابع «البنهاوي» أن «الكرايو» من الأجهزة الآمنة وليس له آثار جانبية كثيرة سوى ظهور بعض الازرقاق مكان الجهاز على الجسم ويختفي مع مرور الوقت، مشيرة إلى أن الجهاز يساعد بشكل عام على التخلص من الدهون غير المرغوب فيها بطريقة آمنة دون اللجوء إلى العمليات الجراحية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية