أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا يكون الشتاء الوقت الأمثل لإزالة الشعر بالليزر؟

06:23 م الخميس 17 يناير 2019
لماذا يكون الشتاء الوقت الأمثل لإزالة الشعر بالليزر؟

إزالة الشعر

كتبت- حسناء الشيمي

الليزر من أكثر التقنيات فعالية في إزالة الشعر خاصة أنه يعتمد على تسليط حزمة من الطاقة إلى جذر الشعر فيدمرها تمامًا، لذا تلجأ إليه السيدات والفتيات.. لكن ما أفضل وقت لإجرائه؟

أكدت الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية والليزر، أن فصل الشتاء من أفضل الأوقات لإزالة الشعر بالليزر، لتجنب التعرض للشمس سواء قبل أو بعد جلسات الليزر موضحة أن الليزر يتفاعل مع أشعة الشمس مسببًا حروق أو بقع أو تصبغات جلدية.

نصحت علم الدين، بعد الخضوع لجلسة إزالة الشعر بالليزر بوضع كريم واقي من الشمس تجنبًا لتفاعل الجلد في تلك المرحلة مع الشمس حتى وإن كانت نسبتها أبسط من تلك الموجودة في فصل الصيف، كما شددت على أهمية وضع كريمات مرطبة موضحة أن بعد إزالة الشعر تظهر بعض القشور وتلك الكريمات تساعد على التخلص منها والتعجيل من تساقطها، وأشارت إلى بعض الحالات التي يتم فيها اللجوء إلى مضادات الالتهاب ومضادات الحساسية "الهيستامين" لمدة بسيطة لا تتعدى أسبوع. 

حذرت استشاري الأمراض الجلدية، من تصرفات يتبعها البعض بعد الليزر وتتسبب في تهيج الجلد ومنها:

- الاستحمام بماء ساخن.

- استخدام شاور للجسم يحتوي على مواد معطرة.

- وضع كريمات تحتوي على مواد عطرية مباشرة على الجلد.

- وضع عطور بشكل مباشر على الجلد.

كما حذرت من التعرض للشمس أو نزول حمامات سباحة موضحة أنها تحتوي على كلور يتسبب في تهيج الجلد لمدة تتراوح من 5: 10 أيام.

إرشادات مهمة

نوهت علم الدين، أن إزالة الشعر بالليزر له شروط أهمها أن يكون الشعر غزير ولونه أسود موضحة أن الليزر يبحث عن الشعر الغزير الداكن، لذا فكلما كان الشعر كثيفًا كانت النتائج أكثر فعالية، وبالتالي فإن صاحبات الشعر الخفيف تكون النتائج معهن أقل فعالية، وكذلك صاحبات الشعر الأشقر أو الأبيض، وعلى أن تكون درجة البشرة فاتحة  أي من 1: 4، موضحة أن أصحاب البشرة الداكنة 5: 6 درجات، معرضون للإصابة  بحروق بيضاء، لذا يحتاجون إلى درجة حرارة هادئة جدًا.

اقرأ أيضًا: إسعافات أولية ضرورية لحروق الليزر.. نصائح ضرورية لتجنبها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية