أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دون دايت.. هل الاعتماد على القرفة يفقدك الوزن؟

07:54 م الجمعة 04 أكتوبر 2019
دون دايت.. هل الاعتماد على القرفة يفقدك الوزن؟

القرفة

كتبت - حسناء الشيمي:

تتميز القرفة بمذاق خاص، يضيف نكهة محببة لدى البعض على عدد من الأطعمة والحلويات، وتساعد في فتح الشهية، ما يجعلها الاختيار الأمثل للكثيرين عند تناول وجباتهم.

أكد الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية، أن القرفة من الأعشاب التي تساعد في رفع درجة الحرارة الداخلية للجسم، ما يزيد من معدل الاحتراق الداخلي، وبالتالي يساعد في رفع معدل الحرق، ولكن بنسبة طفيفة.

وأضاف جمال، أن القرفة كي تحقق معدل الحرق الذي يسعى إليه الفرد يتطلب استهلاك كميات كبيرة وهو ما يؤثر على غشاء المعدة ويتسبب في تنشيط إفراز حمض المعدة وهو ما يهدد بالتهابات المعدة، ويصل الأمر للقرح الهضمية.

واتفق معه الدكتور هاني جبران، استشاري السمنة والنحافة، موضحًا أن القرفة من الأعشاب التي تساعد على تحسين معدل التمثيل الغذائي للعناصر الغذائية حتى لا يلجأ الجسم لتخزين الدهون، ولكن تناول القرفة بدون الالتزام بحمية غذائية ونظام رياضي لا قيمة له، وتأثيره لا يختلف عن الماء، ولا ينصح بالافراط في تناولها.

اقرأ أيضًا: مشروبات ترفع معدل حرق الدهون بالجسم..تعرف عليها

و أكد جبران، أن فقدان الوزن يتطلب خطوتين أساسيتين:

نظام غذائي متوازن

عند الرغبة في فقدان الوزن يجب الحرص على تناول كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من كربوهيدرات، بروتين، دهون ولكن صحية، مع الخضروات والفواكه وذلك بشرط الحصول على وجبات صغيرة تحتوي على سعرات حرارية أقل من التي يحتاجها الشخص في اليوم، ما يساعد على تحفيز الجسم على حرق الدهون المخزنة ورفع معدل الحرق.

الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية، حتى وإن كانت المشي لمدة 20 دقيقة يوميًا، حيث تساعد في رفع معدل الحرق، لأن الرياضة تتطلب من الجسم طاقة زائدة، ويلجأ الجسم لإطلاق هذه الطاقة عن طريق فقدان سعرات حرارية.

قد يهمك: الشطة تعزز الحرق والمناعة.. ممنوعة لهؤلاء

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية