الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أهمها المواظبة على الرياضة.. 5 طرق للحفاظ على الوزن المثالي بعد "الدايت" (صور)

05:53 م الخميس 28 نوفمبر 2019

الكونسلتو

يظل القلق يطارد بعض الأشخاص رغم حصولهم على القوام المثالي، خوفًا من أن يزداد وزنهم مرة أخرى، متسائلين عن الطريقة التي تساعد على ثبات الوزن بعد فقدانه.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، طرق الحفاظ على الوزن المثالي بعد الدايت، وفقًا لموقعي "Very Well Fit" و" Health Line".

مساحة إعلانية

1- ممارسة التمارين الرياضية

يجب المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بعد الحصول على الوزن المثالي، لمدة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة يوميًا، لأنها النشاط الحركي يحافظ على التوازن بين السعرات الحرارية التي نحصل عليها من الأطعمة والسعرات المحروقة، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات، حيث أشارت إلى أن الرياضة تمنع تراكم الدهون بالجسم، كما تساعد على بناء العضلات.

2- تناول وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الهامة على مدار اليوم، لأنها تساعد على حرق الدهون، خاصةً إذا كانت تتضمن الحبوب الكاملة والبروتين والألياف، كما كشفت نتائج دراسة أجريت على نحو 3 آلاف شخص، أن 78% من الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار يوميًا، فقدوا على الأقل 13 كيلوجرام من وزنهم سنويًا دون اتباع حمية غذائية قاسية.

3- قياس الوزن بانتظام

يساهم قياس الوزن بانتظام في الحفاظ على الوزن الجديد بعد الوصول إليه، حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يقومون باستخدام الميزان المنزلي لقياس الوزن أسبوعيًا، استطاعوا أن يحافظوا على وزنهم المثالي والسيطرة على كميات الأطعمة التي يتناولونها على مدار اليوم.

4- الإفراط في الطعام

يقول خبراء التغذية إن من أسوأ العادات التي يقوم بها الأشخاص بعد نجاح "الدايت"، هي تناول كميات من كبيرة من الطعام، لتعويض الحرمان الذي شعروا به أثناء اتباعهم الدايت، ما يؤدي إلى زيادة الوزن سريعًا بعد فقدانه، لذا ينصح الخبراء بزيادة السعرات الحرارية تدريجيًا، بحيث ألا تتجاوز 200 سعرة حرارية كل أسبوع.

5- تقليل الكربوهيدرات

يساهم النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الخضروات والبروتينات مع خفض الكربوهيدرات في الحفاظ على الوزن المثالي بعد الوصول إليه، لأن الأطعمة الغنية بالبروتين تتميز بقدرتها على تعزيز معدل الأيض، كما تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة على مدار اليوم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو