الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الفلفل الحار.. أطعمة موجودة في مطبخك تساعد على فقدان الوزن (صور)

10:31 ص الخميس 07 نوفمبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

يرغب العديد من أصحاب الوزن الزائد في التخلص منه، وهناك أطعمة شائعة موجودة دائما في المطبخ تساعد على ذلك، لأنها قليلة في محتواها من السعرات الحرارية وتزيد الشعور بالشبع.

مساحة إعلانية

الكونسلتو يستعرض في الصفحات التالية، 8 أطعمة شائعة في المطبخ تساعد على فقدان الوزن، وفقًا لموقع "Food nd tv".

مساحة إعلانية

1- الخيار

يحتوي الخيار على 85% من الماء، وكمية كبيرة من الألياف، بالإضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية، ما يجعله مفيد في زيادة الشعور بالشبع، والمساعدة في فقدان الوزن، فضلًا عن أنه يخلص الجسم من السموم الموجودة في الأطعمة الضارة.

2- الجبن القريش

يعد هذا النوع من الجبن غني بالبروتينات وقليلة السعرات الحرارية، وتحتوي على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم، مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، ما يجعلها من الأطعمة المناسبة والمفيدة في فقدان الوزن.

3- البطاطس المسلوقة

عادة يتم استبعاد البطاطس في أنظمة الدايت بحيث أنها غنية في محتواها من المواد النشوية، ولكن البطاطس المسلوقة عندما يتم غليها في الماء، يتم التخلص من نسبة كبيرة من النشا، وتصبح غنية بالألياف والبوتاسيوم والكربوهيدرات الجيدة، التي تزيد من الشعور بالشبع، وبالتالي فقدان الوزن.

4- الليمون

يساعد الليمون في هضم الأطعمة، ويحسن عملية التمثيل الغذائي "الأيض"، ما يساعد على التخلص من الدهون الزائدة، لذا يمكن وضعه على السلطة، أو تناوله كعصير.

5- البقوليات

تعد البقوليات مثل الفاصوليا من الأطعمة الغنية بالبروتينات، التي تقلل الشهية، لذا ينصح بتناولها في النظام الغذائي لمتبعي الدايت.

6- عين الجمل

يساعد تناول حفنة قليلة من عين الجمل يوميًا، على تعزيز عملية إنقاص الوزن، لذا يمكن تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات في حال الشعور بالجوع.

7- السبانخ

تعد السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بالألياف الغذائية والحديد، وقليلة في محتواها من الكربوهيدرات، ما يجعلها مناسبة لأنظمة الدايت.

8- الفلفل الحار

يساعد الفلفل الأحمر الحار على زيادة الشعور بالشبع، لأنه يولد الحرارة في الجسم، كما أنه من التوابل المعروفة لحرق الدهون في الجسم، ما يساعد على فقدان الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو