أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أضرار متعددة لكريم الأساس رخيص الثمن.. احذري مخاطره

05:20 م الأربعاء 27 فبراير 2019
 أضرار متعددة لكريم الأساس رخيص الثمن.. احذري مخاطره

كريم أساس

كتبت- ياسمين الصاوي

تتوافر بعض أنواع كريم الأساس في المحلات التجارية بأسعار رخيصة تجذب انتباه المستهلكين، إلا أن أضرارها الصحية أكثر من مكاسبها المالية، ما يستوجب ضرورة اختيار تلك المنتجات بعناية وتحت إشراف الطبيب المختص.

تضم الشركات الكبرى المصنعة لمستحضرات التجميل ذات العلامة التجارية المعروفة، عدد من خبراء التجميل والجلدية المتخصصين لاختبار المواد الكيميائية والمركبات التي تدخل في صناعة هذه المنتجات حتى لا تضر صحة الجلد، ما لا يتوافر في الشركات الصغرى والمجهولة التى تصنع المنتجات رخيصة الثمن، وفقًا لموقع "tonic.vice".

لا يمكن الثقة العمياء في منتجات التجميل ذات العلامات التجارية، كما لا يُنصح تمامًا بشراء المنتجات التي تفتقد علامتها التجارية وتباع بثمن رخيص للغاية، فإذا كانت الأولى تحمل على الأقل بعض المسئولية تجاه سمعتها، فالثانية ليس لديها أي سمعة تريد الحفاظ عليها، هذا ما قاله دان أيريس، مدير قسم الأمراض الجلدية بجامعة كانساس.

اقرأ أيضًا: الرؤوس السوداء في البشرة.. أسبابها وطرق التخلص منها

حساسية الجلد

في بعض الأحيان تعاني بعض النساء بحساسية الجلد تجاه بعض المركبات الكيميائية التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل، وبالتالي يمكن أن يتعرضن لطفح جلدي وحكة بسبب استخدام منتجات لا ينطبق عليها معايير الجودة.

بثور واحمرار

من جانب آخر تساهم طريقة حفظ وتخزين مستحضرات التجميل في احتمالية انتقال عدوى وظهور بقع وبثور واحمرار على سطح الجلد، وربما تخلو بعض المنتجات من تاريخ الإنتاج والانتهاء، ما يعرض مستخدميها لمشكلات جلدية غير مرغوب فيها.

يراعى عدم الإفراط في استخدام كريم الأساس على الجلد أو تركه فترة طويلة، حيث يحوي بعض الآثار الجانبية منها انسداد المسام وظهور حب الشباب وجفاف الجلد، مع الأخذ في الاعتبار المركبات التي تدخل في صناعة تلك المنتجات، حيث يعاني أصحاب البشرة الحساسة من مشكلات جلدية عند استخدام مركبات غير مناسبة لهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية