أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الرؤوس السوداء في البشرة.. أسبابها وطرق التخلص منها

01:14 ص الثلاثاء 26 فبراير 2019
الرؤوس السوداء في البشرة.. أسبابها وطرق التخلص منها

مشكلات البشرة

كتبت- ضي جمال

يعاني كثيرون من أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة من البثور والرؤوس السوداء التي تظهر على الوجه، فما أسباب ظهورها وكيف يمكن التخلص منها؟

أسباب ظهور البثور والرؤوس السوداء

تتكون البثور أو الرؤوس السوداء نتيجة زيادة إفراز الدهون من قبل الغدد الدهنية المرتبطة ببصيلات الشعر الموجودة بالوجه، ومع زيادة تلك الدهون على سطح الجلد تجف وتمتزج بالخلايا الميتة فتسد مسام البشرة، بالإضافة إلى تجمع البكتريا ما يسبب ظهور الرؤوس السوداء، وقفًا للدكتورة منة عمر، أخصائي الجلدية والتجميل بالليزر.

مضاعفات الرؤوس السوداء

حذرت عمر، من عدم التخلص من البثور السوداء لأن تراكمها على الجلد يكوّن بقع أكبر من البثور وأشد احمرارًا ما يسبب ظهور النتوءات البيضاء وهي عبارة عن اتساع مسام الوجه لتشبه الحفر.

قدمت أخصائي الجلدية، مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها كروتين يومي للتخلص من الرؤوس السوداء والوقاية منها:

- غسل الوجه 3 مرات يوميًا على الأقل بالغسول المناسب لنوع بشرتك خاصة بعد استشارة الطبيب، تجنبًا لتراكم الدهون والبكتريا والخلايا الميتة على الجلد.

- استخدام مطهر منظف مناسب للنوع البشرة مرتين يوميا بعد استشارة الطبيب.

- استخدام مطهر مقشر لإزالة الرؤوس السوداء والبكتريا مرة أسبوعيًا على الأقل ويفضل استشارة الطبيب لاختيار النوع المناسب وتحديد عدد المرات المناسبة لنوع بشرتك.

- استخدام أدوية تحتوي على مادة الريتينويد لأنها فعالة في تقليل المسام الواسعة والتخلص من الرؤوس السوداء.

- تجنب التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة، من خلال استخدام واقي شمس مناسب لنوع بشرتك، وعدم الوقوف طويلا تحت أشعتها.

- في حالة عدم استجابة أو تحسن بشرتك، يمكن استخدام الليزر في جلسات لتنظيف البشرة، كحل آمن وسريع للتخلص من البثور السوداء فضلا عن تحفيز الكولاجين المحيط بالمنطقة المصابة والذي يحد من المسام الواسعة ويعالجها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية