أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل طرق للتخلص من شعر الجسم

11:00 ص الخميس 14 مارس 2019
أفضل طرق للتخلص من شعر الجسم

ازالة-الشعر

كتبت- آلاء نبيل

التخلص من شعر الجسم غاية تسعى إليها النساء للحصول على بشرة أكثر نعومة، و هناك طرق متعددة لإزالة شعر الجسم، ولكن أيهما أفضل لعدم التعرض إلى آثار جانبية.

قالت الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية، إن من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من الشعر الزائد بالجسم والحصول على بشرة أكثرة نعومة، هو إزالة الشعر من الجذور ويتم ذلك من خلال ثلاث نقط أساسية، وهي:

  • استخدام السويت بالصورة الصحية وهي وضعها على الجسم وفردها وإزالتها مع اتجاه الشعر.
  • الإزالة عن طريق شمع العسل، ويجب تجنب وضع الشمع ساخن على الجلد بشكل مباشر، ولكن من الأفضل يتم فردها على المناديل الخاصة بها وأيضًا مع اتجاه الشعر وإزالته.
  • إزالة الشعر عن طريق الليزر والذي يتم التخلص من الشعر بشكل نهائي على مدار جلسات تتراوح من 6 إلى 8 جلسات ويتم تحديدها وفقًَا للحالة.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لنمو الشعر تحت الجلد.. هكذا تتخلصين منه

وأضافت علم الدين، في حالة إزالة الشعر بالطرق التقليدية يتم وضع زيت أو كريمات تحتوي على عشبة السعد التي تساعد على تقليل ظهور الشعر على فترات كبيرة وبالتالي يعد مساعد طبيعى على التخلص من الشعر بشكل نهائي.

وأوضحت علم الدين، أن الوسائل التي لا تزيل الشعر من الجذور ينتج عنها خشونة الجلد وتأثر المظهر الجمالي الخارجي للجلد، وعادة يحدث ذلك في استخدام الشفرات لإزالة الشعر.

ونصحت على ضرورة التوجة إلى الطبيب المختص في حالة ظهور شعر كثيف في الوجه أو الذقن أو بالبطن لأنه يشير إلى ظهور خلل بالهرمونات والتي ينتج عنها ارتفاع بهرمون الذكورة.

قد يهمك أيضًا: كل ما تحتاجين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية