أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الثوم وشوربة الكرنب.. أطعمة صعبة المذاق تفقدك الوزن سريعًا

09:18 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

كتبت- ياسمين الصاوي:

عندما يرغب الشخص في فقدان الوزن، فإنه يلجأ إلى تناول جميع الأطعمة التي تساعد على زيادة معدلات الحرق سواء ذات مذاق سيء أو جيد، وهناك بعض الأطعمة التي تتميز بقدرتها على التخسيس سريعًا رغم مذاقها السيء لمتناوليها.

الجريب فروت

يعد الجريب فروت على رأس الأطعمة التي تتميز بمذاقها اللاذع للغاية، إلا أنه من أفضل الثمار التي تساعد على إنقاص الوزن 4 كيلوجرام عند تناوله لمدة 10-12 يومًا، حيث تحتوي على إنزيمات محددة تساعد على حرق الدهون، وفقًا لموقع "webmd".

عصير الكرفس

يعد مذاق عصير الكرفس غير محببًا بشكل كبير، في حين يحتوي على عدد من العناصر الغذائية المهمة مثل البوتاسيوم والفوليك وفيتامين أ وفيتامين K، فضلاً عن الألياف التي تعطي شعورًا بالشبع، ويساعد على محاربة الالتهابات المسببة للأمراض المزمنة والاستمتاع بجسم صحي ورشيق.

شوربة الكرنب

على الرغم من سوء مذاق شوربة الكرنب، لكنها تحفز عملية فقدان الوزن بشكل سريع عند تناولها يوميًا، أي حوالي 4.5 كيلوجرام في أسبوع واحد، كما تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، وتساعد على حرق الدهون، وفقًا لموقع "health line".

حاسبة الوزن المثالي

ماء بالليمون والزنجبيل

من الصعب تناول كوب من الماء بالليمون والزنجبيل دون إضافة أي محليات، لكن فوائد هذا المشروب في التخسيس تضطر البعض لتحمل مذاقه، حيث يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لوقت طويل، ويضبط سكر الدم، ويمنع من الرغبة في الإفراط في تناول الطعام.

اقرأ أيضًا: عصير الزنجبيل بالليمون.. مذاق مختلف وفوائد متعددة

التفاح الأخضر

على عكس التفاح الأحمر والأصفر، يتميز التفاح الأخضر بمذاق حامض بعض الشيء تجعل كثيرون يتجنبون تناوله، في حين يساعد على خفض الشهية ومنح الطاقة، كما يتميز باحتوائه على كمية قلية من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف التي ترتبط بخفض الوزن والحد من السمنة، وتظهر نتائجه في فقدان 1.22 كيلوجرام بعد تناوله لمدة 12 أسبوعًا.

الشاي الأخضر دون محليات

يعد تناول الشاي الأخضر دون أي محليات أمرًا صعبًا لدى البعض، بينما يساعد على زيادة معدلات حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما يمنح الطاقة اللازمة للجسم

تناول فصوص الثوم على الريق

لا يستطيع البعض التفكير في تناول فصوص الثوم النيء على الريق، لمذاقه اللاذع ورائحته النفاذة، لكن يساعد ذلك على تنظيف الجسم من البكتيريا والفطريات وضبط معدلات السكر في الدم وحرق الدهون بشكل جيد وتقليل الشعور بالجوع وخفض الكوليسترول والتقليل من غازات المعدة، وفقًا لموقع "well and good".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية