أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لأصحاب البشرة الدهنية.. خطوات بسيطة لتنظيفها

03:40 م الإثنين 29 أبريل 2019
لأصحاب البشرة الدهنية.. خطوات بسيطة لتنظيفها

العناية بالبشرة

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من لمعان وشوائب تسلبهم نقاءها ونضارتها وتحرمها من إشراقها.

لمواجهة هذه المشاكل ينصح خبير التجميل، باتريك مالدينجر، المرأة صاحبة البشرة الدهنية بإجراء تنظيف عميق للمسام صباحا ومساء بواسطة مستحضر تنظيف يحتوي على الكربون النشط (Activated Carbon)؛ حيث إنه يخلص البشرة من الدهون الزائدة ويحارب الشوائب والأوساخ ليمنح البشرة مظهرا نقيا ونضرا.

وبعد ذلك ينبغي العناية بالبشرة بواسطة كريم ذي تأثير مطفأ مثل كريم يحتوي على بودرة السيليكا، والتي تعد سلاحا فعالا لمحاربة اللمعان، كما أنها تحول دون ترسب الإفرازات الدهنية على سطح البشرة مجددا، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

ومن المهم أيضا إجراء تقشير ميكانيكي (بواسطة حبيبات التقشير كحبيبات البن مثلا) بمعدل مرة إلى مرتين أسبوعيا قبل التنظيف من أجل إزالة قشور الجلد الميتة. ​

اقرأ أيضًا: دليلك للعناية بالبشرة الدهنية والوقاية من ظهور الحبوب

أطعمة تضر بشرتك وتزيد ظهور البثور.. بينها الأرز الأبيض

وكانت الدكتورة إيمان سند، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة بنها، قد أكدت أن أبرز مشكلة تتعرض لها البشرة الدهنية هي كثرة إفراز دهون البشرة التي تكون الحبوب الحمراء، وقد تتحول وتكون أكياس صديدية ودمامل وتصبغات، بالإضافة إلى البثور السوداء.

وأشارت سند إلى ضرورة تنظيف البشرة بشكل جيد وفعال، وترطيبها وتقشيرها واستخدام الكريمات المخصصة لها واتباع برنامج كامل للعناية بها، إلى جانب التغذية السليمة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية