أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أيهما أفضل للشعر الكريمات أم السيروم؟.. إليكِ طرق الاستخدام

11:21 ص الثلاثاء 09 أبريل 2019
أيهما أفضل للشعر الكريمات أم السيروم؟.. إليكِ طرق الاستخدام

شعر

كتبت - نورهان أشرف:

تسعى الفتيات والنساء للحصول على شعر قوي وجذاب ولامع، وأكثر ما يزعجهن مشكلة تشابك الشعر وجفافه ، لذا يلجأن لاستخدام المرطبات، كالزيوت أو الكريمات، أو السيروم، فما طرق استخدامهم وأيهم أفضل حسب نوع الشعر؟

قال الدكتور هاني وشاحي، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية كلية طب القصر العيني، إنه من الضروري الاهتمام بترطيب الشعر عند تصفيفه بالمشط أو الفرشاة، سواء بالكريم أو الزيت أو السيروم، وذلك لعدة أسباب منها:

- ترطيب الشعر ولمعانه.

- حمايته من الهيشان.

- حمايته من الحرارة العالية سواء من الشمس أو السيشوار أو المكواة.

- تقوية الشعر وحمايته من التساقط والتكسر.

وأضاف وشاحي أن السيروم عبارة عن مادة سائلة تحتوي على مادة السيليكون أو مواد دهنية زيتية، وتغلف هذه المادة الشعر وتقويه وتمنع انكساره، مما يجعله مناسباً لكل أنواع الشعر.

أقرأ أيضاً: وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف نهائيًا

فوائد السيروم

-يقوي الشعر

-يغلف الشعر ويحميه من الأتربة ودرجة الحرارة العالية.

-حماية بصيلات الشعر من الجفاف والتلف.

طريقة استخدم السيروم

يتم دهان السيروم بعد غسيل الشعر من الشامبو، أو تجفيفه بالسيشوار والمكواة، ودهان الشعر من أول الساق حتى الأطراف، وليس في فروة الرأس، وفقاً لوشاحي.

ويفضل استخدام الكريم لفك تشابك الشعر أثناء تسريحه، بالإضافة إلى أنه يعالج تقصف الشعر.

وبالنسبة للزيوت فهي مناسبة أكثر للشعر الجاف، لأنها تعمل على ترطيبه وسهولة تسريحه، وحمايته من القطع والكسر، مشيراً إلى أن الزيوت لا تكثف الشعر بل تعمل على تقوية بصيلات الشعر، بحسب أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية.

وأشار وشاحي إلى أن الزيوت غير مناسبة للشعر الدهني، لأنها تزيد من نسبة المادة الزيتية الموجودة في فروة الرأس، موضحاً أن في هذ الحالة ينصح الأطباء باستخدام الشامبو المقلل من إفرازات المادة الدهنية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية